الإثنين 13 مايو 2024

محافظ الإسماعيلية يبحث مع سفير ليتوانيا سبل التعاون والتبادل التجاري

جانب من اللقاء

محافظات7-3-2023 | 15:19

دار الهلال

أكد محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، حرص المحافظة على تقديم ودعم المستثمرين وأصحاب المصانع لتوفير أكبر عدد من فرص التشغيل للشباب.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم  سفير ليتوانيا بالقاهرة أرتوراس جايليوناس؛ لبحث سبل التعاون والتبادل التجاري بين مصر وليتوانيا، وتبادل البرامج التدريبية والخبرات بالتعاون مع الغرفة التجارية المصرية.


واستعرض الجانبان الفرص الاستثمارية بمحافظة الإسماعيلية وخاصة بمجال التصنيع الزراعي والمحاصيل الزراعية والخضروات ذات الجودة العالية التي تشتهر بها المحافظة، منها المانجو والبرتقال والفراولة والسمسم والفول السوداني. 


وقال بشارة إن الإسماعيلية تنظم العديد من المهرجانات الثقافية مثل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، ومهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، ومؤخرًا مهرجان الإسماعيلية للمانجو الذي يعبر عن أهمية محصول المانجو للمحافظة، خاصة أن مواطني الإسماعيلية محبين للاحتفالات والمهرجانات.


من جانبه..أعرب سفير ليتوانيا عن تمنياته بمزيد من التعاون والتبادل التجاري مع الإسماعيلية، لافتا إلى أن مثل هذه الزيارات تعد بمثابة جسور لتقوية العلاقات بين مصر وليتوانيا؛ للبحث عن الخبرات والمشروعات والفرص الاستثمارية من خلال الغرف التجارية.


وفي ختام اللقاء، قدم محافظ الإسماعيلية درع المحافظة لسفير ليتوانيا؛ ترحيبًا به على أرض المحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air