الثلاثاء 7 مايو 2024

اعرف أولا.. عمولة السحب من البنوك المصرية

كم رسوم السحب من الصراف في مصر؟

اقتصاد8-3-2023 | 14:56

أنديانا خالد

بعدما قام عدد من البنوك المصرية بوضع رسوم السحب والعمولات، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، جدلا كبيرا، وحالة من التخوف في حالة السحب بكارت الديبت كارد، وهو يكون عبارة عن بطاقة خصم فورية، تصدرها البنوك بشرط أن يكون الحساب مرتبط بحساب جاري أو توفير، إذن أن الأشخاص الذين يحملون هذا الكارت لن يطبق عليهم هذه الرسوم.

ولكن إذا كنت تبحث عن من سوف يطبق عليه قرار العمولات على السحب، فهم الأشخاص الذين يمتلكون  كارت المشتريات الفيزا كارد من ماكينات الصراف الآلي ATM، وسوف نعرض في السطور التالية، عمولة السحب من البنوك المصرية.

كم رسوم السحب من الصراف في مصر؟
وحول كم رسوم السحب من الصراف في مصر؟.. فقد حدد بنك مصر عمولة السحب بحوالي 2%، وذلك من إجمالي قيمة السحب، على أن يكون بحد أدنى 15 جنيها، وذلك من ماكينة الـ ATM التابعة للبنك أو البنوك الأخرى.

عمولة السحب من بنك CIB
ولا تختلف عمولة السحب من بنك CIB عن بنك مصر فهي تكون 2%، ولكن الحد الأدنى مرتفع ليسجل نحو 20 جنيها، وذلك في حالة المقارنة بين بنك مصر و بنك CIB.

عمولة سحب البنك الأهلي المصري
فيما وصلت عمولة سحب البنك الأهلي المصري، إلى 5 جنيهات عند السحب، بحد أدنى 20 جنيها، كما يتم وضع عمولة 2% من إجمالي التعاملات.

عمولة سحب من بنك الإسكندرية
أما عن عمولة سحب من بنك الإسكندرية.. فهي تكون حوالي 2%، بينم الحد الأدنى للسحب نحو 20 جنيها، ، وذلك من ماكينة الـ ATM التابعة للبنك أو البنوك الأخرى.

Egypt Air