الخميس 16 مايو 2024

أفضل 4 مشروبات لتقليل الالتهاب .. تعرفي عليها

أفضل مشروبات لتقليل الالتهاب

سيدتي9-3-2023 | 09:35

إيمان عبد الرحمن

يعد الالتهاب المزمن منخفض الدرجة مشكلة صامتة ويكون لها عددا من الأعراض التي يسهل التعرف عليها ، مثل زيادة الوزن والتعب وآلام المفاصل ومشاكل الجلد ومشاكل الجهاز الهضمي وغيرها ، ويوصي المتخصصون ببعض المشروبات التي لها فاعلية قوية في التقليل من الالتهاب ، في السطور القادمة نتعرف علي 4 منها وفقا لما نشر علي موقع eatthis.

 ماء الليمون

إذا كنت تبحث عن مشروب منعش أكثر نكهة من الماء ويمكن أن يساعد في التقليل من حدة الالتهاب ،  فدمج كوب بسيط من الماء مع الليمون وتناوله  بشكل منتظم سيكون له فائدة كبيرة، لأن فيتامين سي  له خصائص مضادة للالتهاب، حيث يعتبر ماء الليمون مشروبا قويا مضادا للأكسدة أيضا.

القهوة

اكتشف الباحثون أن للقهوة  خصائص مضادة للالتهابات ، وبالتالي يمكن أن تكون مشروبا رائعا ، لأنها  تحتوي على مركبات مثل kahweol و cafstol و (الأفضل من ذلك كله) الكافيين ، والتي تمنحها بعض الصفات المضادة للسرطان ومضادات الأكسدة والمضادة للتليف والمضادة للالتهابات.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة المقاومة للأمراض ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة EGCG ، والتي تظهر الأبحاث أنها يمكن أن تعزز حرق الدهون وتزيد من التمثيل الغذائي ،  و من بين أفضل أنواع الشاي الأخضر الماتشا ، الذي يحتوي على تركيز أعلى من epigallocatechin gallate (EGCG) ، والتي تعد أيضا واحدة من أقوى أنواع البوليفينول المضادة للالتهابات ، كما أنه يدعم التركيب الصحي لميكروبات الأمعاء .

شاي الجنزبيل

 تم استخدام التوابل اللذيذة منذ آلاف السنين لتهدئة المعدة المضطربة والغثيان ، وكذلك تقليل الشعور بالألم ، و سواء كان يتم الاستمتاع به ساخنا أو مثلجا ، فإن شاي الزنجبيل هو أحد أفضل المشروبات للالتهابات، و هو أفضل مشروب طبيعي لتقليل الألم الناتج عن المفاصل الملتهبة و بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات ، يقول بعض الباحثين إنه يعمل أيضا كمسكن للألم.