الثلاثاء 14 مايو 2024

سفير روسيا لدي واشنطن: الاقتصاد الروسي يتكيف بنجاح مع الواقع رغم العقوبات

أنطونوف

عرب وعالم9-3-2023 | 10:51

دار الهلال

أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن العقوبات الأمريكية كانت مثل الاستحمام المنعش للاقتصاد الروسي لأنها شجعت على استبدال الواردات، وخصوصاً في مجال التقنيات الجديدة.

وقال أنطونوف في مقال نشره موقع كوميرسانت اليوم: "لا يمكن شكر المحرضين على العقوبات إلا على الفرصة التي أتيحت لاستبدال الواردات أولاً وقبل كل شيء في مجال التقنيات الجديدة التي يحاول المحتالون إبعادنا عنها دون جدوى." مضيفاً: "إن هذه القيود كانت مثل الاستحمام الصباحي المنعش للأعمال الروسية، حيث أدركنا وليس نحن فقط المخاطر الكارثية للاعتماد المفرط على سلاسل التوريد من الشركاء الأجانب."

وأكد أنطونوف أن الاقتصاد الروسي وعلى الرغم من كل المصاعب يقف بثقة على قدميه ويتكيف بنجاح مع الواقع، حيث صمد بوجه هجمة غير مسبوقة وشاملة، ولم يحدث انهيار في السوق.

ولفت أنطونوف إلى أن نسبة نمو الاقتصاد الوطني الروسي هذا العام حسب إحصاءات صندوق النقد الدولي هي أعلى من الدول الأوروبية والولايات المتحدة، كما أن روسيا تستعد بسرعة لدخول حدود جديدة وتطوير البنية التحتية والصناعة التحويلية والسياحة المحلية.

من جهة أخرى أدان السفير الروسي في واشنطن تكريم الأوكرانية المتطرفة يوليا بايفسكايا المعروفة باسم تايرا في البيت الأبيض، واصفا منحها جائزة بالأمر المخزي.

وقال أنطونوف: "لا يمكن أن نتصور بتاتا تكريم النازيين داخل البيت الأبيض"، مشيراً إلى أن السلطات الأمريكية تعلم جيدا بأن أتباع كتيبة آزوف النازية يتبعون عقيدة معادية للإنسانية، ويستخدمون رموز ألمانيا النازية.

Dr.Radwa
Egypt Air