الجمعة 17 مايو 2024

الأقصر تستضيف معرض الملكة بمنتدى المرأة العالمي للفنون بمعبد حتشبسوت

معبد حتشبسوت

محافظات9-3-2023 | 15:46

دار الهلال

شهدت منطقة البر الغربي بمحافظة الأقصر بمعبد الملكة حتشبسوت فعاليات "منتدى المرأة العالمي للفنون " فى دورته الثالثة، افتتاح معرض والمنتدي ، والذي تستضيفه مدينتا الغردقة والأقصر، خلال الفترة من 5 حتى 12 مارس الجاري، بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، بمشاركة 30 فنانة من 14 دولة أجنبية.

وقال الفنان التشكيلي محمد حميدة مؤسس أوستراكا للفنون - في بيان اليوم / الخميس / - إن فعاليات المنتدى بدأت بوصول الوفود المشاركة من "مصر، والسعودية، وإيطاليا، وروسيا، وأوكرانيا، والأردن، ولبنان، وتونس، ولاتفيا وكوسوفو، ومقدونيا، وألمانيا، وصربيا، وبوليفيا، واليونان، وتتارستان"، وبدأت الفعاليات من مدينة الغردقة وانتقلت إلى الأقصر، ومن المقرر أن تختتم الفعاليات فى مدينة الغردقة مرة أخرى.

وأشار إلى أن المعرض الذى أقيم اليوم بمعبد الملكة حتشبسوت بالأقصر ، حيث أنه لأول مرة في التاريخ يقام معرض تشكيلى داخل أحد المعابد المصرية العريقة، طبقًا لتعليمات صارمة من المجلس الأعلى للآثار بالالتزام التام بشروط تم تحديدها للحفاظ على قدسية المكان وسلامة الموقع العظيم.

أوضح حميدة أن المنتدى يجمع فنانات من دول العالم أرسل من خلالهن رسالة سلام وحب عن طريق الفنون من أرض الغردقة والأقصر بمشاركة فنانين من روسيا وأوكرانيا.