السبت 11 مايو 2024

كوريا الجنوبية ومجلس التعاون الخليجي يبحثان التعاون في مجال الطب والرعاية الصحية

وزير الصحة والرعاية الاجتماعية الكوري الجنوبي جو كيو-هونغ

عرب وعالم10-3-2023 | 11:36

دار الهلال

بحث وزير الصحة والرعاية الاجتماعية الكوري الجنوبي جو كيو-هونغ ، اليوم الجمعة ، مع سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الطب والرعاية الصحية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية يونهاب أن الاجتماع شهد مشاركة رئيس المعهد الكوري لتنمية الصناعة الصحية تشا سون-دو، والسفير الإماراتي عبدالله سيف النعيمي والسفير العماني زكريا بن حمد السعدي والسفير السعودي سامي السدحان والسفير القطري خالد بن إبراهيم الحمر والسفير الكويتي ذياب فرحان الرشيدي.

وأكد الوزير جو أن دول مجلس التعاون الخليجي تمثل شريكا تعاونيا مهما لكوريا الجنوبية، مشيرا إلى أن صناعة الرعاية تعد واحدة من الصناعات المستقبلية الواعدة للتعاون مع الشرق الأوسط فضلا عن الهيدروجين والذكاء الاصطناعي، معربا عن أمله في تعزيز صحة شعوب الجانبين وتحقيق منافع متبادلة من خلال التبادل والتعاون النشط في مجال الطب والرعاية الصحية.

من جانبه، قال السفير الإماراتي عبدالله النعيمي إن هذا الاجتماع كان مناسبة ذات مغزى لتأكيد مخطط التعاون في مجال الطب والرعاية الصحية بين الشرق الأوسط وكوريا الجنوبية، معبرا عن تطلعه إلى التعاون الوثيق بين الجانبين من خلال العديد من فرص اللقاء في المستقبل.

وجاء الاجتماع لبحث التعاون في مجال الطب والرعاية الطبية مثل إدخال المؤسسات الطبية الكورية الجنوبية في الشرق الأوسط وبرنامج تدريب الكوادر الطبية في الشرق الأوسط وغيرها بعد زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لكوريا الجنوبية في نوفمبر العام الماضي، وزيارة الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول إلى الإمارات العربية المتحدة في يناير.

Dr.Radwa
Egypt Air