السبت 27 ابريل 2024

رمضان 2023.. قائمة مسلسلات cbc

مسلسلات cbc

فن11-3-2023 | 10:54

ندى محمد

أيام قليلة تفصلنا عن حلول شهر رمضان المبارك، الذي يشهد غزارة في الإنتاج الفني من مختلف شركات الإنتاج، حيث تقدم جميعها مائدة رمضانية فنية مليئة بمقبلات شهية للمشاهد المصري والعربي بالمسلسلات المتنوعة، حيث نشاهد منها ما يقدم الإثارة والكوميديا والدراما الاجتماعية، وغيرها.

وتستعرض بوابة دار الهلال مسلسلات قناة cbc عبر  السطور  التالية:

جت سليمة

تشارك دنيا سمير غانم في الماراثون الرمضان  2023 في مسلسل كوميدي مكون من 15 حلقة، وظهرت دنيا سمير غانم في شكل مختلف بشعر كيرلي ونظارة.

المسلسل من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، بيومي فؤاد، شيماء سيف، سلوى خطاب، وهو من تأليف كريم يوسف، سامح جمال، إخراج إسلام خيري.

يدور المسلسل حول قصة نور فتاة شابة في أواخر العشرينيات تعمل كمحررة في إحدى دورات النشر وتعيش نور مع والديها، ولديها تفاني في عملها.

 

رسالة الإمام

يعتبر مسلسل "رسالة الإمام" هو المسلسل الديني الوحيد الذي يناقش السيرة الذاتية لأحد أهم الفقهاء وهو الإمام الشافعي، ويعيد الدراما الدينية مرة أخرى للشاشة.

المسلسل من بطولة خالد النبوي، أروى جودة، أحمد الرافعي، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد القيش، سلمى أبو ضيف، من تأليف محمد هشام عبية، إخراج ليث حجو، إنتاج ميديا هب- سعدي جوهر.

 

 

عملة نادرة

حرصت الفنانة نيللي كريم على تقديم عمل صعيدي وتعد هذه اولي تجاربها ويعرض حصريا في رمضان عبر قنوات cbc

 

"عملة نادرة" من بطولة نيللي كريم، جومانا مراد، وجمال سليمان، وكمال أبورية،و أحمد عيد،و فريدة سيف النصر، وندى موسى، و محمد لطفي، ومريم الخشت، ومحمد فهيم، ورمزي العدل، وهشام عاشور، ومن تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، ومن إنتاج جمال العدل.

تدور أحداث المسلسل عن امرأة صعيدية، تحارب من أجل الحصول على ميراثها الشرعي، وترفض الاستسلام في نيل حقوق أبنائها، وتتصاعد الأحداث الدرامية في إطار شيق.

 

مذكرات زوج

المسلسل مكون من 15 حلقة ومأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد بهجت.

المسلسل من بطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، عمر الشناوي، سماء إبراهيم، سارة الشامي، چالا هشام، نهى عابدين، هناء الشوربجي، نادية رشاد، وحازم إيهاب، والعمل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج تامر نادي.

تدور أحداث المسلسل حول مراقب جوي بالمطار ويجسد دوره طارق لطفي، ويكون زوج عائشة بن أحمد خلال أحداث العمل، ويسلط المسلسل الضوء على واقع الحياة الزوجية عن طريق 3 أجيال مختلفة من خلال حياة رجل مراقب في المطار جاد جدا ويواجه خلال حياته عددا من الأزمات الزوجية التي تجعله يشهد تحولا نفسيا.

 

جميلة

مسلسل «جميلة» من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، وبطولة ريهام حجاج، عبير صبرى، سوين بدر، يسرا اللوزى وعبير صبرى، أحمد وفيق، هانى عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامى، رحاب حسين.

ويتناول العمل العديد من القضايا الاجتماعية والصراعات التى نشهدها من حولنا فى المجتمع.

 

1000 حمدلله علي السلامة

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي لايت، حول سيدة تُدعى منى السويسي، يتوفى زوجها بالغربة فجأة، فتقرر العودة إلى مصر مع ابنيها اللذين يأتيان إلى مصر لأول مرة، ويتعرضون جميعهم لمواقف كوميدية وإنسانية.

مسلسل «ألف حمد الله ع السلامة» من بطولة يسرا، آدم الشرقاوي، مايان السيد، عنبة، شيماء سيف، وعددا آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح.

 

حضرة العمدة

تجسد روبي خلال أحداث المسلسل دكتورة جامعية في علم النفس، وتدعى "صفية عارف الفارس"، وتعمل في الجامعة الأمريكية، ومع تتابع الأحداث تتحول إلى عمدة، والفنان محمد محمود عبدالعزيز يجسد دور رجل سلفي يُدعى "حافظ"، ويظهر الفنان أحمد رزق خلال الأحداث بدور محامي، وهما أبناء عم الفنانة روبي، وتجسد الفنانة دينا والفنانة خلود عز دور شقيقتي روبي، وتظهر سميحة أيوب بدور جدتها.

يشارك في مسلسل "حضرة العمدة" العديد من الفنانين أبرزهم روبي ، سميحة أيوب،  لطفى لبيب، صلاح عبد الله، أحمد رزق، وبسمة، وأحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبد العزيز، ومحمود عبد المغني، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وأحمد بدير، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، ومن تأليف  إبراهيم عيسى، ومن إخراج عادل أديب، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز

Dr.Randa
Dr.Radwa