الأحد 5 مايو 2024

شد الحبل على الطريقة اليابانية من خلال " صلعة " الرجال

طريقة اللعب

الهلال لايت 11-3-2023 | 20:07

ميادة عبد الناصر

تشتهر مدينة تسورتا اليابانية باستضافة مسابقة سنوية فريدة من نوعها - لعبة شد الحبل الشهيرة ولكن هذه المرة من خلال رؤوس الرجال ذوى الصلعة حيث يعلق الرجال الأصلع أكواب الشفط على رؤوسهم ويسحبونها في اتجاهين متعاكسين.
وقد بدأت هذه المسابقة عندما عقدت مدينة تسوروتا ، الواقعة في محافظة أوموري اليابانية ، مؤخرًا بطولة "كأس الالتصاق" ، وكانت ممتعة  حيث جاءت الفكرة من قبل جمعية Tsuruta Hagemasu كطريقة لإلقاء الضوء بشكل إيجابي على الصلع ، فلعبة شد الحبل هي لعبة ممتعة حيث يجلس شخصان مقابل بعضهما البعض يعلقان أكواب شفط متصلة عبر خيط برؤوسهم ويسحبون . الشخص الذي ينفصل اللاصق المطاطي يخسر أولاً.
تعمل جمعية Tsuruta Hagemasu تحت شعار `` ضوء الصلع هو نور السلام ، ينير العالم المظلم بشكل مشرق ' ' ، وهي تحاول إلقاء ضوء إيجابي على حالة كان الرجال يتعاملون معها منذ آلاف السنين. يمكن أن يتسبب الصلع في فقدان بعض الرجال احترام الذات أو الدخول في حالة اكتئاب أو الإصابة بالقلق ، لكن هاجيماسو يريد لأعضائه أن يعرفوا أنه يمكنهم تفتيح العالم بصلعهم من خلال الإيجابية.

منذ تأسيس الجمعية في عام 1989 ، تُنظم بطولات شد الحبل سنويًا في تسوروتا. في مرحلة ما ، أصبحت اللعبة شائعة جدًا لدرجة أن الحدث السنوي أعيدت تسميته ببطولة National Sucker Tug of War Tug of War وشهدت مشاركين من جميع أنحاء اليابان. لسوء الحظ ، أجبر الوباء الحدث على توقف لمدة ثلاث سنوات ، ولكن في 22 فبراير ، عادت رياضة الرجال الأصلع إلى تسوروتا.
فاز السيد أوتا بالبطولة الوطنية لسحب المصاص للمرة الثالثة على التوالي ، مما جعله أحد أكثر المشاركين نجاحًا في تاريخ هذه الرياضة. كما ترون في الفيديو أدناه ، لديه تاج مسطح إلى حد ما في الرأس ، والذي أعتقد أنه يمكن اعتباره ميزة. لكن من الواضح أن هناك حيلًا أخرى يستخدمها المشاركون أحيانًا ، مثل تلميع رؤوسهم أو تغيير القوة التي يسحبونها قليلاً لإجبار الخصم على ارتكاب خطأ.
يمكن لعب لعبة شد الحبل بالشفط من قبل الرجال ذوي الشعر ، وحتى النساء اللواتي يعلقن اللاصقات على جباههن ، ولكن من الواضح أن نرى سبب سيطرة الصلع على هذه الرياضة. كلما كان السطح أكثر سلاسة وتملقًا ، كان الشفط أفضل.