الجمعة 31 مايو 2024

10 أفكار لترتيب طاولة طعامك وتنسيق أدوات المائدة

لترتيب مائدة الطعام

سيدتي12-3-2023 | 00:29

فاطمة الحسيني

تحرص ربة البيت على تنظيم طاولة الطعام بشكل أكثر تنسيقاً وترتيباً، حتى يبدو الطعام بصورة تفتح الشهية ، خاصة في حالة الولائم والتجمعات العائلية، ولذلك نقدم لكي عدة نصائح وأفكار، كي تبدو طاولة طعامك أكثر تنظيماً...

- لابد من وضع مفرشٍ أو غطاءٍ على طول المائدة بالكامل، ووضع غطاء على كل كرسي، وإبقاء حافة الغطاء على بعد 2.5سم من حافة الطاولة.

- قومي بوضع باقة من الزهور في منتصف الطاولة حتى تقومي بإضفاء جو من البهجة والسعادة إلى سفرتك.

- عليكِ وضع مناديل أو أغطية مزخرفة فوق الغطاء الرئيسي للطاولة، وتوضع المناديل بين كل فردين، وأن تطوى بطريقة بسيطة تسهل على ضيوفك فردها واستخدامها.

- إذا وضع العصير مع الطعام، يجب وضع كوب العصير وخلفه كوب الماء بجانب الطبق الرئيسي.

- وضع الأطباق الأساسية التي تحتوي على الطعام في منتصف السفرة.

- ينصح بترتيب الأطباق وفقاً لترتيب الاستخدام، ويمكن ترتيبها من خلال وضع الصحن الرئيسي، ثم صحن السلطة ويليه صحن الحساء فوق بعضها البعض.

- عدم وضع أكثر من ثلاث أدوات من أدوات الأكل في وقت واحد على جانب الطبق الرئيسي، باستثناء شوك الطّعام في حال تم الحاجة لاستخدامها جميعاً.

- يمنع توزيع أكواب الشاي أو القهوة على مائدة الطعام، لأنه من المعروف أنها تقدم بعد تناول وجبتي الإفطار والغذاء وليس أثنائها.

- توضع الملعقة والشوكة الخاصة بالحلويات يمين ويسار الطبق الرئيسي، ولكن أعلى قليلاً من الشوكة والسكينة المستخدمة في الطعام نفسه للتفرقة بينهما.

- قبل تقديم الحلوى وبعد الانتهاء من الوجبة الرئيسية، اسحبي كل الأطباق الموجودة على الطاولة والمتعلقة بالوجبة الأساسية.