الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. توجيه فوري من رئيس الوزراء بشأن منطقة السكر والليمون

رئيس الوزراء في منطقة السكر والليمون بمصر القديمة

تحقيقات12-3-2023 | 15:34

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 12-3-2023، ومنها، توجيه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالعمل على سرعة البدء في تنفيذ خطة تطوير منطقة "السكر والليمون"، واستقبال سامح شكري وزير الخارجية، فدوى البرغوثي زوجة الأسير والقيادي الفلسطيني بحركة فتح مروان البرغوثي، بمقر وزارة الخارجية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توجيه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالعمل على سرعة البدء في تنفيذ خطة تطوير منطقة "السكر والليمون"، التي تأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، مشيراً فى هذا الصدد إلى جهود الدولة المبذولة لتنفيذ مخططات متكاملة لإعادة إحياء مناطق القاهرة التاريخية، تحقيقا للاستفادة من هذه المواقع التاريخية المميزة في جذب المزيد من الحركة السياحية.

جاء ذلك خلال تفقد مدبولي ومرافقيه، مشروع تطوير سور مجرى العيون، لمتابعة الموقف التنفيذي للمرحلة الثانية من المشروع والذي يتم في إطار مخطط إعادة إحياء مناطق القاهرة التاريخية .

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، استقبال سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، فدوى البرغوثي زوجة الأسير والقيادي الفلسطيني بحركة فتح مروان البرغوثي، بمقر وزارة الخارجية.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أشار إلى إبراز الوزير شكري خلال اللقاء لجهود مصر الحثيثة الرامية إلى تحقيق التهدئة في الأراضي المحتلة وإعادة تحريك عملية السلام، بهدف تلبية التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أساس حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توجه نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، إلى الإمارات العربية المتحدة، وذلك للمشاركة في فعاليات مؤتمر ومعرض دبى الدولى للإغاثة والتطوير (DIHAD).

ويعقد المؤتمر سنوياً بإمارة دبى تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث افتتح المؤتمر عام 2004 كأول مؤتمر للإغاثة والتطوير فى الشرق الأوسط لخلق منصة إقليمية لتبادل الأفكار والممارسات الإنسانية.

وتنطلق الدورة الجديدة للمؤتمر تحت شعار «الطاقة والمساعدات وسبل الاستفادة من الموارد المتاحة» بمشاركة أكثر من 828 منظمة دولية غير حكومية وجمعية إنسانية، بالإضافة إلى العديد من الشركات وجهات توريد المواد الإغاثية والعلامات التجارية العالمية، حيث من المتوقع أن يجذب معرض ومؤتمر ديهاد 2023 نحو 8200 مشارك وزائر من 110 دول.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن التحول نحو الصناعات الخضراء يتطلب نهجًا تشاركيًا، ما بين الحكومات والمؤسسات الصناعية ومختلف أصحاب المصالح.

جاء ذلك في إصدار مركز المعلومات لورقة سياسات جديدة بعنوان "الصناعات الخضراء".

وأشار المركز إلى أن ذلك التحول يشمل العديد من جهود صنع السياسات، وتحسين عمليات الإنتاج الصناعي، وتعزيز الإنتاجية، إلى جانب تحقيق الكفاءة في استخدام الموارد، ويبرز التحول نحو الصناعات الخضراء كطوق نجاة عالميًا على مختلف الأصعدة؛ لتحقيق التوازن بين استمرارية التنمية الاقتصادية والصناعية من جهة، واستدامة الموارد والحفاظ على البيئة في مواجهة تغير المناخ من جهة أخرى.

Egypt Air