الثلاثاء 14 مايو 2024

بسبب الثأر.. المؤبد لـ3 أشقاء لقتلهم آخر في سوهاج

متهمين _أرشيفية

الجريمة13-3-2023 | 14:39

أماني الشيخ

 

قررت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار شريف أحمد سعيد وعضوية المستشارين محمد سعد موسى ومحمد يوسف عبد الله بأمانة سر محمد عبد الحميد وأحمد سعد، معاقبة المتهم "ا. ا"  وشقيقيه "ص.ا" و"م.ا" بالسجن المؤبد لاتهامهم بقتل المجنى عليه "م.س.م" بأن انهالوا عليه طعنًا بأسلحة بيضاء بدائرة مركز طهطا.

تعود أحداث القضية إلى عام 2021 بدائرة مركز طهطا عندما تلقت أجهزة الأمن بلاغًا بمقتل المجنى عليه إثر إصابته بعدة طعنات متفرقة بالجسد وتم نقله إلى المستشفى جثة هامدة، وكشفت التحريات أن المتهمين وراء ارتكاب الواقعة بسبب خصومة ثأرية بين عائلة المتهمين والمجنى عليه، فقاموا بالترصد له في أحد الأماكن وانهالوا عليه طعنا بالأسلحة البيضاء حتى تأكدوا من وفاته وفروا هاربين وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وتمت إحالتهم إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.

كما قضت محكمة جنايات سوهاج أيضًا، بمعاقبة المتهم "ى. ع" بالسجن المشدد 5 سنوات، لاتهامه بسرقة المجنى عليه "م. م" بالإكراه وتحت تهديد السلاح بدائرة مركز المراغة.

تعود أحداث القضية إلى عام 2022 بدائرة مركز المراغة عندما تلقى رئيس المباحث بلاغًا من المجني عليه مفاده أنه أثناء سيره في الطريق العام استوقفه المتهم وقام بتهديده بسلاح كان بحوزته واستولى منه على متعلقاته الشخصية وفر هاربًا وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.

Dr.Radwa
Egypt Air