الجمعة 17 مايو 2024

مدبولي: الزيت والسكر والأرز متوافر طوال رمضان في أكثر من 552 شادرا

مدبولي

توك شو14-3-2023 | 18:07

حامد محمود

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، توافر جميع أنواع السلع بمعارض "أهلًا رمضان" في مقدمتها السلع الأساسية من زيت وسكر وأرز.

وأشار في مؤتمر صحفي، على هامش افتتاحه معرض "أهلًا رمضان" بالقاهرة، إلى  أن عدد الشوادر ضمن "أهلًا رمضان" ارتفع عددها لأكثر من 552 شادرًا على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى أنه حصل كذلك اتفاق مع الهايبرات والسوبر ماركتات، لتخصيص جناح لـ "أهلًا" رمضان بداخلها.

وأوضح مدبولي، في بداية حديثه أن نسب الخصم تصل إلى 50% لبعض السلع بمعرض أهلًا رمضان، مبينًا أن الدولة تدخلت لسد الفجوة في الدواجن باستيراد المجمدة من الخارج.

وأكد أن الحكومة نجحت في مساعيها وأصبحت الدواجن متوفرة حاليًا بأسعار جيدة للمستهلكين.

ويشارك في معرض أهلا رمضان 400 عارض وشركة من كبرى الشركات المنتجة والموردة للسلع الغذائية، كذلك مشاركة الشركات التابعة لوزارة التموين، حيث سيتم تخصيص جناح لطرح اللحوم الطازجة وأيضا اللحوم المجمدة ومنتجات الأسماك، في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الغذائية في كافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

كما تشارك الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة "، شركات الزيوت، والمطاحن، وشركتي الجملة العامة ‏والمصرية، وشركة قها، وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية"، ‏وغيرها من الشركات العاملة في إنتاج السلع الغذائية.