الأربعاء 24 ابريل 2024

متحدث الرئاسة: لا نخشى الاعتراف بأي قصور في «حقوق الإنسان»

المستشار أحمد فهمي

الاتحادية14-3-2023 | 20:59

حامد محمود

أكد المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه فيما يخص ملف حقوق الإنسان الذي يثار بين فترة وأخرى، أن مصر لا تخشى أن تعترف بأي قصور لديها ولكنها ترفض المعايير المزدوجة في التعامل.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن ملف حقوق الإنسان لم يمثل أي مشكلة على الإطلاق في المباحثات التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيسة وزراء الدنمارك.

وقال إن مصر حريصة على توفير أفضل حياة لمواطنيها، كما أشار إلى أن الرئيس السيسي، أكد أن توفير أعلى درجة أمان للمواطنهي من ضمن حقوق الإنسان وكذلك الحال فيما يخص السكن اللائق للمواطن.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين بقصر الاتحادية السيدة "ميتا فريدريكسن"، رئيسة وزراء الدنمارك.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد عقد جلسة مباحثات منفردة تلتها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث أعرب الجانبان عن التطلع إلى أن تسهم الزيارة الرسمية الأولى لرئيسة الوزراء الدنماركية إلى مصر في تعزيز علاقات الصداقة بين مصر والدنمارك في مختلف المجالات، خاصةً مع مرور 65 عاماً على بدء التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

وقد تناول اللقاء أبرز مجالات التعاون الثنائي المشترك بين مصر والدنمارك، خاصةً ما يتعلق بتعظيم الاستثمارات الدنماركية في مصر في عدد من القطاعات الحيوية كالنقل والشحن البحريين، والطاقة المتجددة والنظيفة؛ حيث أكد السيد الرئيس عزم مصر على تقديم التسهيلات الممكنة لتعزيز وتطوير استثمارات شركات الشحن البحري الدنماركية العملاقة في مصر، بما في ذلك لإنشاء محور إقليمي لإنتاج الوقود الأخضر للسفن.

Dr.Randa
Dr.Radwa