الأحد 19 مايو 2024

وزير خارجية لبنان يبحث القضايا الإقليمية والمحلية مع سفير روسيا

31-8-2017 | 13:37

استعرض وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل خلال لقائه اليوم الخميس سفير روسيا لدى لبنان ألكسندر زاسبكين عددا من القضايا الإقليمية والمحلية وخاصة مكافحة الإرهاب.
وصرح السفير الروسي -عقب اللقاء- بأنه نقل تقدير الجانب الروسي للانتصار الكبير الذي حققه لبنان ضد الإرهابيين، معربا عن ثقة بلاده أنه سيتم القضاء على هذه الظاهرة الإرهابية في كل المنطقة.
وأشار إلى أن روسيا ستواصل الدعم مع كل الأطراف للقضاء على تلك الظاهرة ولدينا آفاق جيدة جدا للتعامل مع لبنان خلال المرحلة القادمة.
وأضاف "سنواصل جهودنا المشتركة مع الجيش السوري وحلفائه في سوريا ضد الإرهاب كما أننا نتعامل مع الأطراف المعنية في المناطق لتخفيف التوتر وإحراز تقدم باتجاه التسوية السياسية".
وردا على سؤال عن قرار الأمم المتحدة أمس بتمديد عمل قوات الطوارئ العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل)، قال السفير الروسي "نحن عملنا لدى الأمم المتحدة لتمديد مدة قوات اليونيفيل من دون أي تغيير، ونحن مهتمون جدا بالدور الجوهري لهذه القوات في تأمين الأمن، ومطلوب من المجتمع الدولي مواصلة جهوده لوقف الخروقات الإسرائيلية وسنتابع هذا الموضوع في المرحلة القادمة".