الأحد 22 سبتمبر 2024

رئيس جامعة بني سويف: الأنشطة الطلابية تمثل محورا أساسيا من محاور التعليم الجامعي

الدكتور منصور حسن

محافظات15-3-2023 | 12:46

دار الهلال

  أكد رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، أن الأنشطة الطلابية تمثل محورا أساسيا من محاور التعليم الجامعي، وذلك للدور الكبير الذي تلعبه في تكوين شخصية الطالب وتنميتها من مختلف جوانبها.


وأشار حسن - خلال إعلانه اليوم - عن فوز كلية السياسة والاقتصاد بالمركز الأول في مسابقة دوري معلومات مجمع التعليم الصناعي (عباقرة الكليات) - إلى أن الأنشطة تعمل على توطيد الروابط الإنسانية وتوثيقها بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والتي تساعد على غرس روح الانتماء للأسرة، والجامعة والوطن لدي الطلاب، فضلا عن المساهمة في الترفيه عن الطلاب في فترة الدراسة والمساعدة على اكتساب العديد من المهارات.


ووجه منصور حسن التهنئة للفائزين، موجها الشكر لكل من شارك في تنفيذ تلك المسابقة وعلى رأسهم عمداء كليات التعليم الصناعي، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، والطلاب وخروجها بالشكل الذي يليق باسم جامعة بني سويف خاصة وأنها النسخة الأولى، بمشاركة 80 طالبا وطالبة من 7 كليات.


وفي السياق، نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة بني سويف، ندوة بعنوان دور محور الحماية والتمكين والتعريف بمبادرة "وظيفة تك" برعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة.


وأضح منصور، أن الندوة تأتي في إطار تعزيز جهود الدولة في السعي نحو بناء مصر الرقمية، حيث أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددًا من المبادرات والمشروعات، التي تستهدف بناء الإنسان المصري وتهدف إلى توفير فرص تدريبية للشباب لتأهيلهم لدخول سوق العمل المحلي والدولي، الأمر الذي يسهم في بناء قاعدة من الكفاءات في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبناء مجتمع رقمي قائم على العلوم والتكنولوجيا.


وجاءت مبادرة "وظيفة تك" لدعم القطاع الخاص وتشجيع دوره في تصميم وتنفيذ برامج تدريبية ممولة من الوزارة، وتقوم الوزارة بمراجعة مراحل الاختيار والتدريب والتشغيل من قِبل الشركات المنضمة ، مشيراً إلى أن المبادرة بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، إذ يقوم بتمويل الشركات الراغبة في الالتحاق بالمبادرة.