الخميس 16 مايو 2024

وزير الخارجية السوري يشكر روسيا على مساعداتها إثر الزلزال

وزير الخارجية السوري فيصل المقداد

عرب وعالم15-3-2023 | 19:15

وجّه وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الشكر لنظيره الروسي سيرجي لافروف، نظراً للمساعدات التي قدمتها موسكو إلى دمشق في أعقاب الزلزال المدّمِر، بحسب بيان للخارجية الروسية عقب اجتماع جمع الجانبين.

وأفاد البيان، الذي أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الأربعاء، أنه بعد مناقشة عدد من القضايا العملية لتعزيز التعاون الثنائي المثمر بين روسيا وسوريا، أعرب المقداد عن امتنانه للمساعدة الروسية الفعالة في التعامل مع آثار الزلزال في سوريا.

وتطرق النقاش إلى التطورات التي حصلت في مسار العلاقات بين سوريا والدول العربية، وكانت وجهات النظر متطابقة حول أهمية العمل على تطوير العلاقات بشكل ثنائي أولاً، بما يسهم في تحسين الوضع العربي ويعزز أمن واستقرار المنطقة.

وجرى الحديث بين الوزيرين المقداد ولافروف عن المبادرات السياسية التي تقترحها موسكو والمتعلقة بدول الجوار والوضع الإقليمي، وتم التأكيد على التوافق بين البلدين على حق سورية في تحرير أراضيها وانسحاب كامل القوات المتواجدة عليها بشكل غير شرعي.

ووفق البيان أكد لافروف دعم بلاده للتغيرات الإيجابية التي تطرأ على العالم العربي، وقال: "سنواصل دعم هذا الاتجاه الإيجابي والمشاعر الإيجابية في العالم العربي خلال الاجتماع الوزاري المقبل بين جامعة الدول العربية وروسيا، والذي نخطط لتنظيمه في الأشهر المقبلة".