الأحد 28 ابريل 2024

رسميا ..العالمي «باستور» مديرًا فنيا لمنتخب اليد

باستور

ملاعب الهلال15-3-2023 | 22:02

لطفي السقعان

رسميا اعلن اتحاد كرة اليد برئاسة دكتور محمد الامين تولي المدرب العالمي الاسباني خوان كارلوس باستور قيادة منتخب مصر الاول خلفًا لمواطنه روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني السابق الذي انتهى تعاقده بنهاية بطولة العالم الاخيرة التي اقيمت في السويد وبولندا.

بدات المفاوضات منذ فترة طويلة وشهدت مراحل مختلفة لاهتمام مسئولي اتحاد اليد بالتفاصيل الدقيقة حرصا منهم علي نجاح المهمه  وضمان الالتزام الكامل من الجانبين.

وكان عمرو صلاح امين صندوق الاتحاد قد سافر الي اسبانيا منذ فترة قصيرة للتفاوض النهائي وحصل علي اتفاق مبدئ مع الخواجه  انتهي منذ ساعات بالتوقيع والاعلان الرسمي.

الاسباني باستور اسم كبير جدا في عالم التدريب وهو من نجوم الصف الاول في العالم ، ويمثل التعاقد معه ضربة معلم لكرة اليد المصرية التي تطمح في ميدالية عالمية في المونديال والاولمبياد بعد نجاحات كبيرة ومدوية وصلت الي تحقيق المركز الرابع في اولمبياد طوكيو الاخيرة بعدما كان الفراعنة قاب قوسين او ادني من تحقيق اول ميدالية اولمبية في الالعاب الجماعية .. وبعد الوصول الي المركز السابع في بطولة العالم الاخيرة في السويد و بولندا بدا اتحاد اليد في التفكير في خطوة جديدة في التطوير رغبة منهم في ارتقاء منصات التتويج انتهت بالتعاقد مع العالمي خوان كارلوس باستور .

تجدر الاشارة الي ان خوان كارلوس باستور تولى قيادة المنتخب الإسباني منذ عام ٢٠٠٤وحتى ٢٠٠٨ وتوج مع الماتدور ببطولة العالم عام ٢٠٠٥.

وتوج ايضا معهم بفضية بطولة اوروبا في العام التالي مباشرة التي أقيمت في سويسرا ، وفي عام ٢٠٠٨ توج ببرونزية  دورة الألعاب الأولمبية في بكين.

وفي الموسم الماضي، استطاع خوان كارلوس باستور تحقيق لقب بطولة الدوري المجري مع نادي بيك سجيد من نادي فلنسبورج الكبير، كما بدأ مشواره مع نادي بلد الوليد في إسبانيا منذ عام ٢٠٠٥ وحقق بطولات كثيرة حتى عام ٢٠١٣.

كنا نجح  خوان كارلوس باستور بعمل طفرة كبيرة مع نادي بيك سجيد المجري وحقق معه بطولات كثيرة، وانتهى عقده مع النادي هذا الموسم.

Dr.Randa
Dr.Radwa