الأحد 16 يونيو 2024

القوات الجوية الكورية تشارك في التمرين الجوي المختلط "علم الصحراء" في الإمارات

سلاج الجو

عرب وعالم17-3-2023 | 10:09

دار الهلال

قال سلاح الجو الكوري الجنوبي اليوم الجمعة، إنه شارك لأول مرة في التمرين الجوي المختلط "علم الصحراء" في الإمارات العربية المتحدة.

ونشر سلاح الجو طائرة النقل العسكرية من طراز C-130 و30 فردا من الطيارين والميكانيكيين والمسؤولين من وحدة التحكم في الهجوم النهائي المشترك وغيرهم في التمرين الذي استمر من يوم 26 فبراير حتى يوم 17 مارس.

وشاركت في التمرين في قاعدة الظفرة الجوية بالإمارات 9 دول وهي كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والهند والسعودية وإسبانيا وأستراليا.

وغادر فريق التدريب الجوي قاعدة كيمهيه في كوريا الجنوبية في يوم 22 فبراير، ووصل عبر الفلبين وتايلاند والهند إلى الإمارات في يوم 24 من نفس الشهر.

ونفذ الفريق عمليات إنزال البضائع في الصحراء خلال التحليق مع القوات الجوية متعددة الجنسيات في تشكيل جوي، وأيضا عمليات الإقلاع والهبوط تجنبا لتهديدات من الأسلحة المضادة للطائرات.

كما أجرى التدريبات على الإقلاع والهبوط في التضاريس الوعرة لتعزيز القدرة على أداء المهمة العملية بغض النظر عن البيئة العملياتية.

وقال رئيس الفريق العقيد آن هيو-سام "تمكنا من تعزيز القدرات العملياتية المشتركة للسلاح الجوي من خلال التدريبات المشتركة في بيئة غير مألوفة ".

ومن المقرر أن يعود الفريق عبر الهند وتايلاند والفلبين إلى قاعدة كيمهيه في يوم 20 من الشهر الجاري.