الأربعاء 8 مايو 2024

معلومات عن الطريق السريع النهري في الصين لقيادة السيارات وسط النهر

الجسر

الهلال لايت 17-3-2023 | 19:26

ميادة عبد الناصر

 

يعد وادي النهر الجبلي في مقاطعة هوبي الصينية موطنًا لواحد من أكثر البنى التحتية إثارة للإعجاب في الدولة الآسيوية - جسر طريق سريع يمر عبر منتصف النهر.

تم الانتهاء منه في عام 2015 ، ويعتبر "الطريق السريع النهري" في الصين على نطاق واسع أحد عجائب البنية التحتية . 

صُمم هذا الطريق السريع المعلق الفريد لربط مدينة جوفيزين في مقاطعة اكسينجشان بالطريق السريع الرئيسي بين شنغهاي و شينجودو في جنوب غرب الصين ، ولا يبدو له معنى كبير للوهلة الأولى. لماذا تم بناء جسر ضخم في وسط نهر شيانغشي ، في حين أنه يمكنك الركض بجانبه على الأرض؟ في الواقع ، كان هناك بالفعل طريق يمتد على طول النهر ، مما يعني أنه من الواضح أنه يمكن القيام بذلك ، فلماذا لا نبني الطريق السريع بهذه الطريقة؟
 وقد قرر المهندسون الصينيون أن الطريق السريع المعلق الذي يمتد على طول منتصف النهر ليس فقط أرخص في البناء ، ولكنه أكثر كفاءة.
واتضح أن بناء طريق سريع عبر مناظر طبيعية جبلية معقدة مثل وادي نهر شيانغشي في هوبي أصعب مما يبدو حيث إنه ينطوي على حفر أميال من الأنفاق عبر الصخور ، ونقل الأشخاص الذين يعيشون على حافة النهر ، والتأثير على النباتات والحيوانات المحلية. 
وبعد إجراء العمليات الحسابية ، أظهر فريق من المهندسين أن بناء جسر على الطريق السريع فوق النهر كان أرخص وأسرع من بناء الطريق السريع على الأرض هذا بالإضافة إلى أنه حل جميع المشكلات الأخرى أيضًا.

من الواضح أن بناء طريق معلق بطول 4.4 كيلومتر يتبع منحنيات نهر Xiangxi لم يكن بالضبط مهمة رخيصة ، لكنه كان على ما يبدو أفضل من البديل. 
ويبدو أن مبلغ 440 مليون يوان (71 مليون دولار) الذي تم إنفاقه على هذا الطريق النهري الفريد من نوعه أقل بعدة مرات مما كان سيكلفه طريق سريع بري في هذا الوادي. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يختصر الوقت الذي تستغرقه القيادة من جوڤيزين إلى الطريق السريع الرئيسي من أكثر من ساعة إلى 20 دقيقة فقط.
في السنوات الثماني التي انقضت منذ افتتاحه ، أصبح الطريق السريع النهري الصيني إلى حد ما عامل جذب سياحي ، حيث يسافر الملايين إلى هوبي لتجربة القيادة عبر وسط النهر والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

Egypt Air