الأحد 2 يونيو 2024

شروط منحة الأمم المتحدة للصحفيين

14-2-2017 | 20:16

أعلن صندوق «داج همرشولد» للصحفيين التابع للأمم المتحدة عن قبول طلبات من الصحفيين المحترفين في البلدان النامية للالتحاق ببرنامج الزمالة لعام 2017، مشيرًا إلى أن مهلة التقدم للمنحة تنتهي أول مارس.

وأوضح المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة في بيان له، أن «المنح الدراسية متاحة للصحفيين العاملين في الإذاعة والتلفزيون والصحف ومواقع الإنترنت».

ونشر المكتب شروط المنحة التي تتمثل في:

يجب أن تتراوح أعمار المتقدمين بين 25 و 35.

أن يكونوا من دول نامية وراغبين في القدوم إلى نيويورك لتقديم تقارير عن شؤون دولية خلال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

تبدأ المنح، أوائل سبتمبر وتمتد حتى أواخر نوفمبر.

يتعين على المتقدمين إثبات ما يفيد اهتمامهم والتزامهم بالشؤون الدولية وبنقل مفاهيم أفضل عن الأمم المتحدة للقراء والمشاهدين أو المستمعين.

كما يتعين حصولهم على موافقة من مؤسساتهم الإعلامية بقضاء وقت قد يصل إلى ثلاثة أشهر في نيويورك والعمل هناك وإرسال تقاريرهم الصحفية من الأمم المتحدة.

وفي محاولة لإتاحة الفرص بالتداول بين الدول المشاركة، لن ينظر الصندوق في طلبات لعام 2017 من صحفيي الدول التي تم الاختيار منها في عام 2016، وهي الأرجنتين وإندونيسيا وإيران وطاجستان. وبوسع الصحفيين من هذه الدول التقدم مرة أخرى في 2018.

وبعد مراجعة جميع الطلبات يتم اختيار 4 صحفيين في كل عام. وتُتاح للصحفيين الحاصلين على المنح الدراسية فرصة لا تُضاهى لمتابعة مداولات دبلوماسية دولية تدور داخل الأمم المتحدة وإجراء اتصالات مهنية تفيدهم لسنوات قادمة والتفاعل مع صحفيين مخضرمين من مختلف أنحاء العالم واكتساب منظور أوسع وفهم قضايا ذات أهمية عالمية.

يمكن الاطلاع على كافة التفاصيل والوثائق المطلوبة وكذلك التقدم بنموذج طلب المنحة على موقع الصندوق. www.unjournalismfellowship.org