الأحد 19 مايو 2024

منتخب مصر يخسر أمام أوغندا في تصفيات المونديال

31-8-2017 | 17:03

خسر منتخب مصر الوطني الأول أمام نظيره الأوغندي بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت الفريق على استاد نيلسون مانديلا بالعاصمة الأوغندية كمبالا، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، روسيا 2018.
 

سجل الهدف اللاعب إيمانويل أوكوي في الدقيقة 51 من عمر المباراة.
 

جاء الشوط الأول متوسط المستوى وغلق الحذر الدفاع على طريقة لعب المنتخبين خاصة المصري الذي حاول السيطرة على الكرة والاحتفاظ بها في وسط الملعب ، في حين حاول المنتخب الأوغندي استغلال عامل الأرض والجمهور والدفع المعنوية لخطف هدف مبكر يربك حسابات الفراعنة ، إلا أن الدفاع المصرى وحارس المرمى عصام الحضري نجحوا في إفشال هجمات أصحاب الأرض حتى الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول. 
 

في الدقيقة 43  أهدر منتخبنا أخطر فرص اللقاء بعدما راوغ كهربا الدفاع ومرر لعبد الله السعيد يتصدى لها الدفاع ويخرجها ركنية ، قبل أن يعلن حكم اللقاء بوشعيب لمغيفرى انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 

ينجح منتخب مصر في امتصاص حماس أصحاب الأرض ويحصل على ضربة ركنية في الدقيقة السابعة بعدما مر عبد الشافي داخل منطقة الجزاء يلعبها عبد الله السعيد ويبعدها الدفاع الأوغندي عن مناطق الخطورة ، يمرر بعدها محمد صلاح كرة بينية خطيره لكهربا يخرجها الدفاع أيضا.    
 

 في الدقيقة 13 يتألق الحضري وينقذ مرماه من هدف محقق بعدما مر اللاعب أكوى من الدفاع وسدد مباشرة في المرمى ، قبل أن يرتبك الدفاع المصري في كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء ويصتطدم حجازي بالحضري قبل أن تخرج الكرة إلى رمية جانبية.
 

يحصل منتخب مصر على ركنية ثانية في الدقيقة 25 يلعبها محمد صلاح في يد الحارس دينيس اونيانجو ،  وتألق الحضري مرة أخرى في الدقيقة 33 بعدما تصدى لتسديد قوية إيمانويل أوكوي يمسك بها على مرتين.
 

وفي الدقيقة 35 يسجل منتخب مصر هدف أبيض عن طريق محمد النني بعدما أشار الحكم المساعد بالتسلل، قبل أن ينقذ الحضري مرماه مرة أخرى في الدقيقة 38 من رأسية فاروق ميا ، ليحصل المنتخب الأوغندى على الركنية الثانية.
 

قبل أن تشهد الدقيقة 42 أخطر فرص اللقاء للمنتخب المصري بعدما راوغ كهربا الدفاع داخل منطقة الجزاء ومرر لعبد الله السعيد الذي سدد قوية ينقذها الدفاع لتخرج ركنية قبل أن يعلن الحكم بو شعيب لمغيفرى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف. 
 

يبدأ منتخب مصر الشوط الثاني بتغيير أول بنزول رمضان صبحي بدلا من تريزيجية ويستمر الأداء على نفس وتيرة الشوط الأول ، قبل أن يخطئ كهربا كرة في مناطق الدفاع ليعدلها لافروف بيا الذي سدد خارج الشباك ، قبل أن يتلاعب إيمانويل أكواى بالدفاع ويرأو غ داخل منطقة الجزاء ويسدد على يمين الحضري معلنا هدف أوغندا الأول في الدقيقة 51 .

يحاول منتخب مصر العودة إلى اللقاء عن طريق الكرات الطولية لمحمد صلاح ، ويسدد عبد الله السعيد كرة خطيرة في الدقيقة 60 قبل أن يتصدى الحارس لرئيس صلاح الخطيرة فى الدقيقة 62 من تمريرة سحرية من رمضان صبحي ترد إلى كهربا يسددها أعلى المرمى .
 

ينشط الفراعنة هجوما بحثا عن هدف التعادل ويواصل الضغط الهجومى ، ويسدد كهربا في يد الحارس.
 

يجرى الأرجنتينى هيكون كوبر التغيير الثانى في الدقيقة 67 بنزول عمرو جمال بدلا من محمود كهربا .
 

يهدأ اللعب مرة أخرى ويعود إلى منطقة وسط الملعب ، خاصة مع تراجع لاعبي أوغندا إلى المناطق الدفاعية.
 

في الدقيقة 73 يجرى منتخبنا التبديل الثالث والأخير بنزول صالح جمعة بديلا لطارق حامد ، ويسقط لاعب أوغندا على أرض الملعب فى محاولة لأضاعة الوقت ، ويجري منتخب أوغندا أو تغييراته في الدقيقة 75 بخروج فاروق بيا ونزول ديزيكو .
 

يهدأ رتم المباراة مرة أخرى ويعود اللعب إلى وسط الملعب ، مع سيطرة مصرية ومحاولة مستمرة لإدراك هدف التعادل ، قبل أن يهدر صالح جمعة هجمة واعدة ويفشل فى تمرير الكرة ، فى حين واصل لاعبو أوغندا السقوط على أرض الملعب لإضاعة الوقت .

وفي الدقيقة 85 يسدد صالح جمعة من خارج منطقة الجزاء ينجح الحارس في إبعادها عن المرمى بصعوبة ، ترتد خطيرة على مرمى الحضرى وينجح في الإمساك بالكرة ، قبل أن يحتك عمرو جمال بالحرس الذي يسقط على الأرض لأضاعة الوقت أيضا .
 

يحتسب حكم اللقاء بوشعيب لمغيفرى 7 دقائق كوقت بدل ضائع يفشل الفراعنة في استغلال الهجمات بسبب التسرع ويحصل على ركنية فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع يسدد صلاح كرة قوية تصتدم بحجازى وتخرج ضربة مرمى لينتهي اللقاء بهزيمة منتخبنا بهدف نظيف.
 

بهذه النتيجة يتصدر المنتخب الاوغندى ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط في حين يأتى منتخبنا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.