الجمعة 26 ابريل 2024

وزير الأوقاف: الدورات التدريبية فرصة لتبادل الخبرات والثقافات والبرامج

وزير الأوقاف

دين ودنيا18-3-2023 | 14:50

دار الهلال

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن الدورات التدريبية لاتحاد إذاعات وتليفزيونات منظمة التعاون الإسلامي، التي عقدت بأكاديمية الأوقاف الدولية، تعد فرصة ومجالًا واسعًا لتبادل الخبرات والثقافات والبرامج.. مشيرا إلى أنه حين تتوقف عن تنمية ذاتك ثقافيا أو سياسيا أو علميًا يسبقك الزمن ويسبقك الآخرون في زمن شديد التسارع لا يتوقف.

جاء ذلك خلال تكريم وزير الأوقاف للمشاركين في الدورة الثالثة لاتحاد إذاعات وتليفزيونات منظمة التعاون الإسلامي التي عقدت بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر في الفترة من 9 إلى 18 مارس الجاري والتي عقدت بعنوان "مهارات التواصل لدى معدي ومقدمي البرامج ودورها في نشر القيم النبيلة".

وأضاف أن أصحاب الرسالة يستعذبون ما يجدون من مشاق في سبيل إيصال رسالتهم، أيًا كانت هذه الرسالة، سواء كانت رسالة دينية أو تربوية، والرسائل الدينية تتفرع عنها الرسائل الوطنية، فمصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وكل شيء جاد لابد له من طريق شاق.. مؤكدًا أن هناك جانبًا من المشقة لابد منه، وطالما أن النية صادقة مع الله (عز وجل) فإن هذا في ميزان الحسنات.

وأوضح وزير الأوقاف - خلال عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة الوزارة في شهر رمضان - أن استقبال وزارة الأوقاف لهذا الشهر الكريم سيكون فريدا، حيث تم افتتاح أكثر من 90 مسجدًا خلال يوم الجمعة الماضي، وأكثر من 10600 مسجد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.. مؤكدًا أن العناية تتضمن المبنى والمعنى، فقد اهتمت وزارة الأوقاف بإقامة العديد من الأنشطة التثقيفية في المساجد، مثل الدروس والمقارئ وبرامج الطفل، سائلًا الله (عز وجل) أن يجعل هذا الشهر شهر خير على مصر والعالم أجمع.

وفي كلمته، أعرب الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية عن خالص الامتنان والعرفان للقائمين على وزارة الأوقاف.. معبرًا عن جزيل شكره وتقديره لجهود الدولة المصرية في الارتقاء بالعمل الإعلامي في مصر وخارجها وللدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على الدعم الكبير لنجاح هذه الدورة، مؤكدًا أن هذه الدورة لبنة منيرة لتزيد من ثقافة المنتسبين إلى اتحاد إذاعات وتليفزيونات منظمة التعاون الإسلامي، ليكونوا رسل سلام إلى بلادهم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa