الخميس 25 ابريل 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأحد.. رفع درجة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان

محافظ القاهرة خالد عبد العال

تحقيقات19-3-2023 | 15:30

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 19-3-2023، ومنها، توجيه محافظ القاهرة خالد عبد العال، رؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات برفع درجة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، والتقاء الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، بوفد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أحمد طه لبحث سبل التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة، وذلك بمقر هيئة قناة السويس بالقاهرة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توجيه محافظ القاهرة خالد عبد العال، رؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات برفع درجة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، مطالبا بتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق بين مديريات الصحة والتموين والطب البيطري؛ للمرور على الأسواق والمحال التجارية وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز، وأماكن تقديم الأغذية والمشروبات والأسواق العامة، والتفتيش على السلع المعروضة؛ للتأكد من صلاحياتها والالتزام بالأسعار ومطابقة المعروض من السلع للاشتراطات الصحية.

وتقدم المحافظ التهنئة لأهالي القاهرة؛ بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، داعيًا الله أن يعيده على الجميع بالخير والأمان وأن يحفظ مصر وشعبها.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، توضيح أحمد ناجي، مدير التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمجلس الأعلى للأثار، أن هذه الإدارة تم تفعيلها في يناير عام 2020، ومن أهم الأهداف التي تقوم بها هي تأهيل المتاحف لاستقبال كافة فئات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف «ناجي»، خلال لقاء تلفزيوني على قناة «دي أم سي»، أن هناك العديد من المتاحف تم تأهيلها لاستقبال ذوي الاحتياجات خصوصًا المتاحف الجديدة، لافتًا إلى أن التأهيل يشمل كوادر يعملون على استقبال كافة فئات ذوي الإعاقة.

وأوضح أن المتاحف التابعة  لقطاع المتاحف أصبح يوجد بها قسم للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أن مهمة هذا القسم هي التواصل مع كافة الجهات المختلفة سواء مؤسسات الدولة أو مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل في مجال ذوي الإعاقة، وتابع أن المتحف أصبح له دور هام جدًا حيث أنه لا يكتفي بحفظ الأثار فقط بل أنه دوره يمتد لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ولا يقل دوره عن المسجد أو الكنيسة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد محافظ القاهرة خالد عبد العال، أن مبادرة "كتف في كتف" تعد أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية تم تنظيمها على أرض مصر، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، حيث تستهدف توزيع 6 ملايين صندوق مواد غذائية خلال شهر رمضان.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع والسكرتير العام ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين بالمحافظة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، التقاء الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، بوفد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد طه لبحث سبل التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة، وذلك بمقر هيئة قناة السويس بالقاهرة.

ضم الوفد الدكتور حسام أبو ساطي، المدير التنفيذي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور وائل الدرندلي، عضو مجلس إدارة الهيئة، والدكتور سعيد محمود، مستشار الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

Dr.Randa
Dr.Radwa