الأربعاء 1 مايو 2024

اليمن.. القوات الجنوبية تحبط هجومًا حوثيًا على حدود شبوة

القوات الجنوبية تحبط هجوماً برياً حوثياً على حدود شبوة

عرب وعالم19-3-2023 | 21:18

دار الهلال

أعلنت القوات الجنوبية اليوم الأحد إحباط هجوم بري عنيف لمليشيات الحوثي استهدف الحدود الإدارية من محافظة شبوة جنوبي البلاد.

وقالت القوات الجنوبية في بيان تلقته إن: "مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً شنت هجوماً إرهابياً تحت غطاء جوي من طائرات دون طيار استهدف مديرية مرخة العليا شمال غرب المحافظة الغنية بالنفط".

كما ذكر البيان أن هجمات مليشيات الحوثي الجوي عبر الطيران المسير أدى إلى إصابة 3 جنود من قوات اللواء الخامس دفاع شبوة التي ترابط على حدود المحافظة.

وتابع أن "مليشيات الحوثي الإرهابية تستمر بمحاولاتها الفاشلة بالهجوم على جبهات محافظة شبوة الحدودية بالتزامن مع قصفها بالمقذوفات من طيرانها المسير، والقصف بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة على القرى".

في السياق، قالت القوات المشتركة في بيان إن مليشيات الحوثي الإرهابية، استهدفت مدرسة في مديرية حيس، جنوب الحديدة، غربي اليمن، بقصف من طيران مسيّر.

وذكر البيان أن المليشيات المدعومة إيرانيًا شنت قصفًا بطيران مسيّر على مدرسة "النور" في قرية الرون غرب حيس، ما تسبب بدوي انفجار عنيف.

وأثار القصف الخوف والفزع في صفوف الأهالي، خاصةً النساء والأطفال، حيث تقع المدرسة وسط تجمعات سكانية. 

وصعّدت مليشيات الحوثي من جرائمها وأعمالها العسكرية في جبهات القتال في شبوة والضالع وتعز ولحج والحديدة ومأرب وذلك للأسبوع الرابع على التوالي، ضمن ضغط عسكري لتحقيق مكاسب سياسية وإفشال مهمة المبعوث الأممي الرامي لتجديد هدنة موسعة.

ويهدد تصعيد المليشيات الإرهابية المدعومة إيرانياً بعودة القتال بشكل غير مسبوق لليمن، وسط تحذيرات مراقبين من أن هذه الخطوات التصعيدية الحوثية تهدد أي مساعي أو جهود أممية ودولية لتحقيق أي تقدم في الملف اليمني.

Dr.Randa
Dr.Radwa