الإثنين 6 مايو 2024

أبرزها الإفراج عن الغارمين والغارمات.. 9 قرارات من الرئيس السيسي خلال احتفالية المرأة المصرية

الرئيس السيسي

تحقيقات20-3-2023 | 16:30

أماني محمد

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن مجموعة من القرارات لدعم المرأة المصرية، وذلك خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2023، والتي شهدها اليوم بحضور السيدة قرينته، وخلالها تم تكريم الأمهات المثاليات في مصر.

وكان من أبرز قرارات الرئيس السيسي اليوم الإفراج عن كل الغارمين والغارمات في مصر.

 

قرارات الرئيس السيسي اليوم

وتضمنت قرارات الرئيس السيسي اليوم ما يلي:

- إصدار قرار بتمثيل المرأة، فى مجالس إدارات الهيئات العامة، وشركات قطاع الأعمال والشركات التابعة لها.

- زيادة الأنشطة التدريبية للسيدات بهدف زيادة أعداد المؤهلات منهن، للوصول إلى المناصب العليا بالدولة.

- التوسع فى البرامج التدريبية فى المجالات التكنولوجية والرقمنة بهدف زيادة فرص تمكين المرأة، ومشاركتها في فرص العمل ووظائف المستقبل.

- التوسع فى دعم مشروعات الادخار والإقراض الرقمية، فى المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، والبرامج التنموية المختلفة من خلال بناء قدرات المرأة، لتنفيذ مشروعات صغيرة خضراء، وأنشطة مستدامة مدرة للدخل.

- تكليف الحكومة، بدعم البيئة التشريعية والمؤسسية، للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الخاصة بالمرأة بتسهيل إجراءات اللوائح المصرفية والبنكية.

- تحفيز مشروعات المرأة، ودخولها ضمن أنشطة المجمعات الصناعية بهدف تعزيز مساهمة المرأة، فى توطين الصناعة الحديثة فى مصر.

- متابعة مؤشر المساواة فى الأجر بين الجنسين، واتخاذ ما يلزم من إجراءات، لضمان استدامة التحسن فى هذا المؤشر.

- حماية المرأة العاملة، وضمان حقوقها فى مشروع قانون العمل.

- كما قررت، إصدار قرار بالعفو الرئاسى عن كافة الغارمين والغارمات، ممن يقضون عقوبات بمراكز الإصلاح والتأهيل، والإفراج عنهم قبل حلول شهر رمضان المعظم.

 

كلمة الرئيس السيسي

وخلال الاحتفالية أكد الرئيس السيسي أن المرأة في جميع أدوارها في المجتمع أثبتت مرة بعد الأخرى، أنها معين لا ينضب من الوعي السليم ومزيج فريد من العقل والقلب، ومن الموضوعية والعاطفة بما جعلها دائما، قوة دفع هائلة للوطن.. فى محنه وشدائده، قبل أوقاته السارة والسعيدة.

وأوضح أنه لقد كانت المرأة المصرية دائما..هى كلمة السر مفتتح الكلام، ومنتهاه طاقة العطاء والصبر.. والتحمل أيقونة الإصرار والعزيمة.. والنجاح، مضيفا: "إن وطنا؛ هذا هو شعبه، هؤلاء هم رجاله ونساؤه.. لا يخشى عليه وكلى ثقة، أننا سنمضى فى طريق الأمل والمستقبل، على أفضل ما يكون.. بإذن الله."

Dr.Randa
Egypt Air