الأحد 19 مايو 2024

العراق والأردن يبحثان رفع إمدادات الطاقة الكهربائية

العراق والأردن يبحثان رفع إمدادات الطاقة الكهربائية

عرب وعالم20-3-2023 | 16:35

بحث وفد برلماني عراقي، مع مجلس الأعيان الأردني، إمكانية رفع إمدادات الطاقة الكهربائية ضمن الاتفاق الثلاثي بين مصر والعراق والأردن.

وذكر بيان للبرلمان العراقي - أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية اليوم الاثنين - أن وفدا عراقيا نيابيا التقى، في عمان، مع رئيس مجلس الأعيان الأردني سمير الرفاعي، وعدد من النواب الأردنيين، حيث تم التأكيد على ضرورة توطيد العلاقة بين البلدين، وفتح آفاق أوسع لتعزيز المشاريع والاستثمار.

وأكد الجانبان ضرورة توقيع الاتفاقات الثنائية بين الشعوب العربية لتجاوز التحديات والأزمات التي يمر بها العالم، ودعم استمرار عمل المجلس الاقتصادي بين البلدين.

وبحث الوفد العراقي مع مجلس الأعيان الأردني، ملف الحدود وتسهيل إجراءات الاستثمار، وإنشاء منطقة تجارية حرة بين البلدين، وتفعيل عمل لجنة الصداقة العراقية- الأردنية.

وأكد الوفد دعم مجلس النواب العراقي لكافة التوجهات الرامية لتعزيز التكامل الاقتصادي مع الأردن وبما يصب في مصلحة البلدين والشعبين.

من جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق القبض على 4 إرهابيين يعملون على تمويل تنظيم داعش في محافظة الأنبار.

وذكرت الخلية - في بيان - "أنه بعملية نوعية وجهد استخباري مميز تم نصب كمين محكم في ناحية العبيدي، أسفر عن إلقاء القبض على مجموعة مكونة من أربعة إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في مدينة القائم بمحافظة الأنبار".

وأشارت الخلية إلى أن الإرهابيين يعملون ضمن عناصر عصابات داعش الإرهابية بنقل وتمويل الأشخاص والمواد الغذائية والصحية والتجهيزات العسكرية وغيرها إلى الإرهابيين المتواجدين في وادي الكعرة"، مبينة أنه "قد تم تسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.