الإثنين 6 مايو 2024

«صحة الإسكندرية»: تقديم الخدمات الطبية لـ 1704 مرضى ضمن قافلة علاجية ببرج العرب

صحة الإسكندرية

محافظات21-3-2023 | 11:38

دار الهلال

نظمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، قافلة علاجية بقرية بنجر السكر الأولى ببرج العرب، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف، تم خلالها توقيع الكشف الطبي على 1704 مرضى.

وذكرت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو، أن القافلة ضمت 11 عيادة طبية في تخصصات الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء، والمسالك البولية، والعظام، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة، وتنظيم الأسرة، والجلدية والتناسلية، والأسنان، شارك فيها 67 عضوا من العاملين بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها.

وأضافت أنه تم خلال القافلة تم توقيع الكشف الطبي على 1704 مرضى من أهالي القرية وتم صرف العلاج مجانا، وتحويل 60 حالة إلى مستشفى برج العرب المركزي لاستكمال الفحوص أوعمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جهتها، قالت منسقة القوافل العلاجية بمديرية الصحة الدكتورة رشا مسامير، إنه تم خلال يومي العمل إجراء 237 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و350 تحليلا بمعمل الطفيليات و13 آشعة سينية، علاوة على فحص 115 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القافلة بإجراء التثقيف الصحي لـ 658 مواطنا من أهالي القرية في عدد من الموضوعات الصحية.

من جهة أخرى، قالت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو،" إن الوحدات الصحية والمراكز الطبية والمستشفيات الحكومية ترحب بكل ضيوف مصر متى احتاجوا إلى خدماتها".

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية خلال فاعلية تهدف لرفع الوعي بشؤون اللاجئين في مصر والرعاية الصحية ضمن برنامج رعاية اللاجئين "إيد بإيد"، أهمية تضافر كل الجهود ونقل الخبرات وتعاون المجتمع المدني في شتى القضايا من أجل رفع الوعي المجتمعي والوصول لأفضل النتائج.

وعرض المشاركون من ضيوف مصر خلال الفاعلية، قصص نجاحهم عن كيفية الاستفادة من الخدمات الصحية المقدمة على أرض مصر في المجالين الوقائي والعلاجي، وقاموا بطرح أفكار جديدة ومختلفة من أجل تذليل أي معوقات قد تواجههم في مجال الخدمات الصحية.

Dr.Randa
Egypt Air