الأربعاء 8 مايو 2024

فنانات يرفعن شعار أمهات على الشاشة فقط.. آخرهن حورية فرغلي

حورية فرغلي

فن21-3-2023 | 15:04

ياسمين محمد

يحتفل الوطن العربي اليوم ،بعيد الأم واستطاعت السينما والدراما تسليط الضوء على دور الأم من خلال العديد من الأعمال الفنية، ولكن الكثير منهن  لعبن دور الأم على الشاشة فقط، وحرمن منه في الواقع ، وهو ما يؤكد أن الأمومة إحساس يولد بالفطرة.

وفي التقرير التالي نستعرض أسماء الفنانات اللاتي جسدن دور الأم على الشاشة:-

تحية كاريوكا

قدمت الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، دور الأم بشكل مميز في أكثر من عمل فني، رغم أنها لم تنجب، حيث تزوجت كثيرًا إلا أنها لم تنل لقب أم فى أى من زيجاتها ورحلت عن الحياة بدون أن تسمع كلمة ماما.

سعاد حسني

وبينما السندريلا الراحلة  سعاد حسني، ليس لديها أبناء ولكن برعت في تقديم دور الأم بفيلم « الراعي والنساء».

نبيلة عبيد

وتعد نبيلة عبيد من الفنانات اللاتى قدمن بإجادة وتكررت تجاربها فى دور الأم فى عشرات الأعمال منها «عذراء والشعر الأبيض» ، وفيلم «الآخر» وغيرها من الأعمال، رغم أنه لم تشعر بإحساس الأمومة فى الواقع.

لبلبة

وأيضا لبلبة لم تنجب فى حياتها، إلا أنها فى نفس الوقت قدمت دور الأم فى العديد من الأعمال التى شاركت فيها سواء السينمائية أو التليفزيونية بل وجسدت الدور ببراعة، ليس ذلك فقط بل أنها غنت العديد من الأغانى للأطفال.

إلهام شاهين

وجسدت إلهام شاهين دور الأم في أكثر من مسلسل وفيلم أبرزها «قصة الأمس»، و«ليالي الحلمية»، وغيرها من الأعمال التي وذلك رغم أنها لم تنجب وكرست حياتها للفن.

يسرا

ويسرا تعد من أبرز الفنانات اللاتى جسدن دور الأم على الشاشة ومازالت تقدم هذه الأدوار فى أعمالها، وذلك رغم أنها لم تنجب فى حياتها.

حورية فرغلي

واتحرمت الفنانة حورية فرغلي من الأمومة بسبب مرض وراثي اضطرها لاستئصال الرحم، ورغم ذلك جسدت دور الأم ببراعة،أكدت في تصريح تليفزيوني سابق أنها تعيش تجربة الأمومة مع بنات شقيقتها وأنها راضية جدا بقضاء الله وتجسيدها لدور الأم كان ناتج من مخزون تجارب الآخرين في ذاكرتها.

Egypt Air