الثلاثاء 7 مايو 2024

رئيس محكمة الأسرة سابقا عن الطلاق الشفهي: «عاوز تطلق روح للمأذون»

المستشارة هايدي الفضالي

توك شو21-3-2023 | 15:21

روان عبدالباقي

شددت المستشارة هايدي الفضالي، رئيس محكمة الأسرة سابقا، على أهمية توثيق الطلاق بعد وقوعه وعدم الاكتفاء بالطلاق الشفهي الذي يسبب مشاكل للمرأة والأسرة المصرية فيما بعد، لافتة إلى أن هناك 240 ألف حالة طلاق شفهي آخر 5 سنوات، أقرت حالتان فقط منهما بالطلاق، مضيفة " عاوز تطلق روح للمأذون".

وأكدت رئيس محكمة الأسرة سابقا، خلال استضافتها على القناة الأولى المصرية، أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي زمام الأمور، حيث يُولي الأسرة المصرية اهتماما كبيرا، خاصة بعد إصدار بعض القرارات التي من شأنها أن تحول حياتهم للأفضل.

وأوضحت أن هناك 182 مادة جرى مناقشتها في المشروع الجديد للأحوال الشخصية والمقرر أن يظهر للنور خلال أيام معدودة، ليتم إلغاء فكرة رؤية الأب للأبناء فقط لتحل الاستضافة بدلا منها، إلى جانب المبيت، بتحديد عدد الساعات.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن مجموعة من القرارات لدعم المرأة المصرية، وذلك خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، التي كرم من خلالها عدد من الامهات المثاليات، فضلا عن التقاط صورة تذكارية مع الأمهات على هامش حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023.

Egypt Air