الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل خطتها الدعوية خلال رمضان

وزارة الأوقاف

تحقيقات22-3-2023 | 15:28

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 22-3-2023، ومنها، تأكيد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، انتهاء مديرية الأوقاف من استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المعظم، وإعلان لجنة العفو الرئاسي الإفراج عن 30 من المحبوسين احتياطيًا.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، انتهاء مديرية الأوقاف من استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المعظم، مشيرا إلى أن المديرية ستقوم بتوزيع 100 ألف كرتونة مواد غذائية على الفئات الأولى بالرعاية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وسيتم إقامة أكثر من 300 مائدة رحمن بالمساجد التي بها جمعيات خيرية ولجان زكاة لتقديم وجبات ساخنة للصائمين، كما سيتم توزيع 4 أطنان لحوم أول أيام شهر رمضان على أسر تكافل وكرامة في إطار الدور التوعوي التكافلي لمديرية أوقاف القاهرة.

وأكد الشيخ خالد صلاح مدير مديرية الأوقاف بالقاهرة أن المديرية وضعت خطة غير مسبوقة في نشر الدعوة خلال شهر رمضان من خلال إقامة العديد من الأنشطة الدعوية والاجتماعية، كما ستنقل شعائر صلاة التراويح لأول مرة من مسجد الحسين على مدار الشهر الكريم من خلال قناتي الحياة والناس.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان لجنة العفو الرئاسي الإفراج عن 30 من المحبوسين احتياطيًا.

وتقدمت اللجنة -في بيان اليوم- بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، والنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، على قرار الإفراج عن 30 من المحبوسين احتياطيًا.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الأوقاف، خطتها الدعوية غير مسبوقة خلال شهر رمضان المعظم، حيث أن البرامج تتنوع بين برامج دعوية بالمساجد وأخرى بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام وغيرها.

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم - أنه بالنسبة للبرامج الدعوية بالمساجد، سيتم إعداد ملتقى الفكر الإسلامي للأئمة والعلماء، حيث يقام لأول مرة بـ27 مديرية على مستوى الجمهورية، ويقام ملتقى الفكر الرئيسي بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة عقب صلاة التراويح.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استعراض نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرًا عن جهود فريق التدخل السريع بالوزارة خلال شهر فبراير الماضى على المستوى المركزى وأذرعه بالمحليات، حيث أشار التقرير إلى التعامل مع 286 حالة لأطفال وكبار بلا مأوى، وقد تم إجراء جميع التدخلات الفورية لها بنسبة 100%، وذلك من خلال التنسيق والتعاون المستمر مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ، حيث تم التعامل مع 199 حالة بنسبة إنجاز 100% وكانت معظم التدخلات لحالات أطفال وكبار بلا مأوى، وتم إيداع 9 حالات بالمستشفيات  لتلقى العلاج المناسب.

وفى إطار الدعم الفنى لأعضاء الفريق تم الانتهاء من تنفيذ تدريب مكثف لرؤساء الفرق بالمحافظات على استخدام أجهزة اللاسلكى فى التواصل وبحث الشكاوى بالتنسيق مع  الإسعاف الاجتماعي بالهلال الأحمر المصري، كما تم تدريب أعضاء الفريق على آليات التوعية بجريمة الاتجار فى البشر بالتعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار فى البشر بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة IOM.

Egypt Air