السبت 18 مايو 2024

واشنطن توسع نطاق عقوباتها على موردي وقود الطائرات والمقربين من النظام العسكري في ميانمار

وزارة الخزانة الأمريكية

عرب وعالم24-3-2023 | 22:00

دار الهلال

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الجمعة، إدراج شخصين وستة كيانات على صلة بجيش ميانمار على قائمة العقوبات، وذلك لتورطهم في تمكين النظام العسكري من ارتكاب الفظائع المستمرة، بما في ذلك من خلال استيراد وتخزين وتوزيع وقود الطائرات لجيش ميانمار.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية- في بيان، نشرته عبر موقعها الإلكتروني- أن هذه الإجراءات تأتي في الوقت الذي يستعد فيه النظام العسكري للاحتفال بيوم القوات المسلحة الـ78.

وأفادت بأن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة أدرج الشخصين والكيانات الستة إلى قائمة العقوبات، وفقًا للأمر التنفيذي رقم 14014.

وبحسب البيان، نشر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أيضًا تنبيهًا بشأن العقوبات المفروضة على موردي وقود الطائرات في ميانمار، لإبلاغ الأفراد والشركات والأشخاص الآخرين بمخاطر العقوبات المرتبطة بتوفير وقود الطائرات للنظام العسكري في ميانمار.

 أكد وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون التزام الولايات المتحدة تجاه شعب ميانمار ومواصلة حرمان الجيش من العتاد، الذي يستخدمه لارتكاب الفظائع.

وبحسب البيان، يواصل النظام العسكري ارتكاب الفظائع والعنف ضد شعب ميانمار، مع زيادة الاعتماد على الضربات الجوية بالذخائر والصواريخ غير الموجهة في المناطق المأهولة بالسكان المدنيين، وذلك في أعقاب الإطاحة بالحكومة المدنية المنتخبة ديمقراطياً في ميانمار، في الأول فبراير 2021.

الاكثر قراءة