الثلاثاء 25 يونيو 2024

محافظ الغربية يتفقد أعمال الرصف والتطوير بشوارع طنطا وكفر الزيات

جانب من الجولة التفقدية

محافظات28-3-2023 | 13:31

دار الهلال

  قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إن المحافظة بصدد التوسع في إنشاء ورصف المحاور الرئيسية حول المدن من أجل خلق سيولة مرورية داخل وتخفيف الضغط على الشوارع الرئيسية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم، أعمال الرصف والتطوير بالشوارع والمحاور الرئيسية بمدينة كفر الزيات، مركز طنطا وحي ثان طنطا.


وأشاد رحمي بسرعة تنفيذ خطة الرصف داخل مدينة كفر الزيات، متفقدًا أعمال رصف شارعي السينما والرادار، والتي يتم رصفهما ضمن الخطة الاستثمارية وخطة رد الشئ لأصله.


كما تفقد أعمال تطوير ميدان المحكمة بمدينة كفر الزيات، حيث يتم توسعة الميدان وإزالة كافة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق؛ لتوسعة أحد أهم الميادين بالمدينة والذي عانى على مدار عقود من الازدحام المروري على مدار اليوم.، موجهًا رئيس المدينة برفع كفاءة الحديقة المجاورة لمجلس المدينة والحديقة الموجودة بشارع الجيش.


وعلى صعيد آخر، تفقد محافظ الغربية أعمال إنشاء محور طريق المعامل بمركز طنطا الذي يتم إنشائه من خلال تغطية ترعة المعامل وإنشاء كوبري على مصرف محلة روح ورصف الطريق بطول 1800 م وعرض 9 م، ليصبح أحد أهم المحاور المرورية لتخفيف الضغط وتحقيق السيولة المرورية بطريقي (طنطا/السنطة القديم) و(طنطا/القاهرة الزراعي) من خلال ربط مدخل طنطا من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بطريقة السنطة القديم.


كما تفقد أعمال إنشاء محور قناة طنطا الملاحية والذي يتم رصفه بطول 3 كم ويعتبر محورًا مروريًا هامًا يساهم في تخفيف الحركة على الطريق الزراعي للقادمين من القاهرة، واختتمت الجولة بتفقد أعمال إنشاء المرحلة الأخيرة من كورنيش الغفران.