الإثنين 29 ابريل 2024

صحة المنيا تفحص 8 آلاف سيدة للعناية بصحة الأم.. و«قومي المرأة» ينفذ 115 جلسة توعية

الفحص الطبي

محافظات28-3-2023 | 17:07

دار الهلال

 قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد نادي، إنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ 8 آلاف و830 سيدة من السيدات الحوامل خلال فبراير الماضي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين، وذلك في إطار جهود الدولة للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

وأضاف وكيل الوزارة - فى بيان اليوم / الثلاثاء/ - أن المبادرة تهدف لفحص السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتى الولادة بهدف الكشف المبكرعن الأمراض أهمها الفيروس الكبدي B ومرض الزهري، وفيروس نقص المناعة البشري إلى جانب فحص الضغط وإجراء القياسات الفيزيائية الخاصة بالوزن والطول وقياس نسبة السكر في الدم، وذلك لمنع انتقال الأمراض من الأم للجنين.

من جانبه أوضح منسق المبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا الدكتور أحمد خليل، أن المبادرة تتم في 260 وحدة صحية، ومركز طبي، وذلك في جميع الإدارات الصحية على مستوى محافظة المنيا عن طريق فرق طبية مدربة مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى.

وفي سياق متصل، نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا عددا من جلسات التوعية ضمن مبادرة "جلسات الدوار" بعدد من قرى ومراكز المحافظة ضمن جهود المجلس لتقديم الدعم والرعاية للسيدات والفتيات في المجالات الاجتماعية والصحية والاقتصادية في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

و استعرضت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا الدكتورة منال أبو سمرة - في بيان اليوم / الثلاثاء / - جهود المجلس على مدار الأيام الماضية في تنفيذ برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" ، مشيرة إلى انه تم تنفيذ 115 جلسة في 20 قرية على مستوى المحافظة حيث دارت موضوعات النقاش داخل الجلسات حول القضية السكانية والصحة الإنجابية وأهمية المباعدة بين الأبناء والتربية السليمة للأبناء.

وأضافت أن برنامج "جلسات الدوار" يستهدف توعية 10 ملايين مواطن بقضايا تنمية الأسرة على مستوى الجمهورية ، مؤكدة أن المجلس القومي للمرأة يعمل في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين هما التمكين الاقتصادي للمرأة، والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.
 

Dr.Randa
Dr.Radwa