السبت 18 مايو 2024

رئيس حزب الكتائب اللبنانية: ما حدث في اللجان المشتركة خطير ولا يجوز أن يمر

رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل

عرب وعالم28-3-2023 | 22:21

قال رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل، إن ما حدث اليوم في الجلسة المشتركة للجان النيابية يعد أمرًا خطيرًا ولا يجوز أن يمر، وذلك في إشارة إلى النقاش الحاد والمشادة الكلامية خلال الجلسة بينه وبين النائب علي حسن خليل بمجلس النواب اليوم.

وأضاف الجميل - في مؤتمر صحفي - أنه حضر جلسة اللجان اليوم للتأكيد على أن عدم حصول الانتخابات البلدية والاختيارية المقررة في شهر مايو المقبل سيؤدي إلى فوضى كبيرة في البلد، لافتًا إلى أن هناك عدة طرق أمام الحكومة لإجراء الانتخابات البلدية، مستشهدًا بقيام مصرف لبنان بضخ 27 مليون دولار يوميًا لمنصة صيرفة لتهدئة سعر الصرف، مشددًا على أن هناك عددًا من الطرق للتمويل خصوصًا أن المبلغ المطلوب هو 8 ملايين دولار وهو ربع ما يدفعه مصرف لبنان يوميًا.

وقال: "جئنا لحماية هذا الاستحقاق البلدي والاختياري لأن موقفنا أن المجلس هو هيئة ناخبة لا يحق لها التشريع والمسؤوليةتقع على الحكومة التي لا يمكنها أن تؤمن تمويلاً للانتخابات البلدية فيما تجد تمويلل لأمور أخرى".

وأعرب الجميل عن تخوفه من عدم إجراء الانتخابات البلدية، مؤكدًا أن الجلسة شهدت منذ بدايتها توترات، لم يفصح عنها، مشددًا على أنه سيعرض على رئيس مجلس النواب نبيه بري كافة المعطيات لبحث كيفية التعامل مع هذا الأمر.

ورأى الجميل أن البلد بخطر والناس والوضع الاقتصادي بخطر وكذلك المؤسسات، مشددًا على أن ما حدث اليوم خطير.

الاكثر قراءة