الجمعة 17 مايو 2024

مسؤول الأمن الروسي يدعو دول منظمة شنغهاي للتعاون في تدريبات مكافحة الإرهاب

مجلس الأمن الروسي

عرب وعالم29-3-2023 | 12:39

دار الهلال

 دعا سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون إلى المشاركة في التدريبات المشتركة لمكافحة الإرهاب "مهمة السلام" التي ستُجرى في منطقة تشيليابينسك الروسية في أغسطس 2023.

وقال المسئول الروسي -خلال اجتماع لمسئولي المنظمة في نيودلهي حسب ما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الأربعاء- "ندعو جميع الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون للمشاركة في تدريبات مهمة السلام لمكافحة الإرهاب".

وأشار إلى أن هذه الدول ساهمت بشكل بناء في التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب، وأوضح النهج المشترك في هذا المجال يستند إلى الامتثال الواضح للقانون الدولي واحترام مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية، فضلا عن الاعتراف بالدور الريادي للدول ووكالاتها المختصة في هذا العمل.

ويشارك سكرتير مجلس الأمن الروسي في الاجتماع السنوي لأمناء مجالس الأمن للدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الهندية نيودلهي. وتجري عادة في مثل هذه الاجتماعات، التي تسبق اجتماع رؤساء الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون، مناقشة الوضع في مختلف مجالات الأمن في فضاء المنظمة، وتبادل الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك للتحديات والتهديدات الحادة التي تواجه بلدان المنظمة.