الثلاثاء 14 مايو 2024

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية بسوريا و السودان و السنغال و كوسوفو

جانب من الفعالية

عرب وعالم29-3-2023 | 13:12

دار الهلال

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 420 سلة غذائية، و420 حقيبة نظافة، في مدينتي إدلب وحارم التابعة لريف محافظة إدلب في شمال سوريا، استفادت منها 400 أسرة من متضرري الزلزال.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، اليوم، أن ذلك يأتي امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر المركز لإغاثة الدول المتضررة في مختلف الأزمات.

و في سياق متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 500 سلة غذائية في شمال دارفور في جمهورية السودان، استفاد منها 3.450 فردًا من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام في جمهورية السودان للعام 2023م .

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للدول المحتاجة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك .

كما وزع المركز 7 أطنان و 490 كيلو جراماً من السلال الغذائية في مدينة جوناس بجمهورية السنغال، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بجمهورية السنغال للعام 2023م.

ويستهدف المشروع توزيع 2.253 سلة غذائية تزن الواحدة منها 70 كيلو جراماً تشمل المواد الغذائية الأساسية كالأرز والزيت والسكر، يستفيد منها 20.277 فردًا، في 4 مناطق تابعة للعاصمة داكار.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لتوفير الأمن الغذائي في العديد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم.

كما وزع 5 أطنان و600 كيلو جرام من السلال الغذائية الرمضانية في مدينة راهواتس بجمهورية كوسوفو ضمن مشروع سلة إطعام، استفاد منها 100 أسرة بواقع 500 فرد من الفئات الأكثر احتياجاً.

ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، للوقوف مع الشعب الكوسوفي، تحقيقاً للأمن الغذائي وللتخفيف من معاناة المحتاجين وتوفير متطلباتهم الأساسية من الغذاء خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.

Dr.Radwa
Egypt Air