الإثنين 29 ابريل 2024

4 نصائح لعلاج تساقط الشعر والحصول على شعر كثيف

نصائح للحصول علي شعر كثيف

سيدتي30-3-2023 | 09:16

إيمان عبد الرحمن

من الممكن أن يساعدك  اتباعك لروتين يومي للعناية بالشعر  في التحكم في تساقط الشعر ، إلا أن الحصول علي شعر أكثر امتلاءا بشكل طبيعي يحتاج إلى جهد واتباع عدة نصائح وعادات يومية  ، في السطور القادمة نستعرض معك نصائح للحصول علي شعر أكثر كثافة .

اختيار الشامبو المناسب

الشامبو المناسب ينظف فروة رأسك دون الإضرار بجذور شعرك،  كما أنه يحمي الزيت الطبيعي الأساسي الذي تنتجه فروة رأسك ، لذا  يجب أن يكون المنظف اليومي اللطيف خاليا من البارابين والكبريتات.

المداومة علي البلسم

يجب دائما اعتبار بلسم شعرك أساسيا في روتين  العناية بالشعر،  ما عليك سوى معرفة احتياجات شعرك ثم اختيار المنتج المناسب ، ويمكن استخدام وصفات طبيعية كبديلة له ، مثل  اللبن الرائب ، أو خلطه  بالعسل ، سيغذي شعرك وفروة رأسك ، ويساعد في علاج حالات مثل قشرة الرأس والحكة بجانب  يمكن أن يساعد في تقليل تساقط الشعر.

صحة فروة الرأس

لا تغفلي أبدا عن صحة فروة رأسك،  قشرة الرأس وفروة الرأس الدهنية وفروة الرأس الجافة والحكة كلها أسباب محتملة لتساقط الشعر ومشاكل الشعر الأخرى،  فيجب تدليك جيد لفروة الرأس للحصول على فروة رأس صحية، حيث يزيد من الدورة الدموية ، مما يعزز نمو لشعر أقوى ، ويمكنك التدليك مع جوز الهند أو زيت اللوز مرتين في الأسبوع.

نظام غذائي متوازن

عندما يتعلق الأمر بتساقط الشعر ، لا يمكن لأي علاج أن ينافس قوة النظام الغذائي المتوازن،  الطرق الخارجية لا يمكنها علاج نقص التغذية لذلك ، يجب أن يكون اتباع نظام غذائي مغذي هو العلاج الأول، حيث يمكن أن يساعدك البيض والتوت والسبانخ والأسماك الدهنية والمكسرات والبطاطا الحلوة وفول الصويا واللحوم وغيرها من الأطعمة على تلبية متطلباتك الغذائية اليومية بما في ذلك الفيتامينات A و C و D و E والزنك وفيتامين B والحديد والبيوتين والبروتين والأحماض الدهنية الحيوية. لذا ، عالجي شعرك من الداخل إلى الخارج أولا .

Dr.Randa
Dr.Radwa