الجمعة 27 سبتمبر 2024

الصين تفتتح أول قاعدة تجريبية للطائرات المدنية بدون طيار

2-9-2017 | 14:48

أعلنت سلطات الطيران المدنى الصينية افتتاح أول قاعدة تجريبية للطائرات المدنية بدون طيار فى شنغهاى شرقى الصين، وهى منطقة يوجد بها حوالي 110 من مصانع ذلك النوع من الطائرات، أي ما يقرب من 30 في المائة من الإجمالي على المستوى الوطني.
وصرح جيانغ تشون شوي أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني فى إدارة الطيران المدني لشرقي الصين التابعة للمصلحة الصينية للطيران المدنى بمناسبة الاحتفال بافتتاح القاعدة أول أمس بأن شرقي الصين يضم أيضا 40 ألف طائرة بدون طيار مسجلة أى ما يمثل اكثر عن ثلثي عدد تلك الطائرات بالبلاد.
وتحظى الطائرات بدون طيار الخاصة بشعبية في الصين إلا أن نشاطها غير القانوني يمثل مشكلة وخاصة في المطارات.
وفى السياق ، أشار كه يو باو، السكرتير التنفيذي لرابطة أصحاب الطائرات والطيارين في الصين - في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الصينية الرسمية - إلى قرار سلطات الطيران المدنى الاخير والذى تطالب فيه ان يتم تسجيل الطائرات بدون طيار المدنية التي تزن أكثر من 250 جراما بأسماء ملاكها الحقيقيين اعتبارا من أول يونيو الماضي، وهو قرار كان لقى الترحيب من قبل الكثيرين ووصفوه بأنه جاء لتنظيم هذا القطاع ولضمان تعزيز اجراءات السلامة الجوية.
ونوه كه بأهمية افتتاح تلك القاعدة فى شنغهاى قائلا "يحتاج مستخدمو الطائرات بدون طيار إلى أرض تجريبية حيث يمكنهم معرفة القوانين واللوائح".
وتقع القاعدة في حي تشينغبو غربي شنغهاي.