الأربعاء 29 مايو 2024

اعتقال أفراد من داعش تسللوا إلى الموصل

3-9-2017 | 12:36

اعتقلت قوة من شرطةِ محافظةِ نينوى 18 مسلحا من تنظيم داعش تسللوا إلى داخلِ مدينةِ الموصل من تل العياضية في قضاءِ تلعفر، واكدت الشرطة العراقية انها لم تعتقل أيا من العائلات في مدينةِ الموصل التي تورطَ بعضُ أبنائها مع داعش.

وحررت القواتُ العراقية المدعومة من التحالفِ الدولي مؤخرا قضاءَ تلعفر، وأعلنت بسطَ كاملِ سيطرتها على محافظةِ نينوى في شمالِ البلاد.
وقال قائد الشرطة العميد واثق الحمداني إن الأشخاص المعتقلين هم "إرهابيون ولكن ليس من بينهم انتحاريون، ولا يحملون السلاح".

وقد شن داعش هجوما واسعا في يونيو 2014 مكنه من احتلال نحو ثلث مساحة العراق، لكن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن في حيوليو النصر على داعش في الموصل، وانتهاء "دولة الخرافة والإرهاب الداعشي".

وقال قائد التحالف الدولي ضد داعش الجنرال ستيفن تاونسند إن ما بين الف 1000 و الف ومئتين 1200 من افراد داعش قتلوا في معركة تحرير تلعفر، وأضاف تاونسند  أن سبعمئة 700 من مقاتلي داعش قتلوا في محيط تلعفر، فيما قتل130 مئة وثلاثون  منهم عندما حاولوا الفرار باتجاه الحدود السورية.

وأوضح المسؤول العسكري أن أكثر من 100 مئة ألف كيلومتر مربع من الأراضي جرى تحريرها من قبضة التنظيم بفضل قوى حليفة على الأرض بدءا بالقوات الوطنية العراقية وصولا إلى شركاء سوريين.