الإثنين 10 يونيو 2024

هل يجتمع ترامب مع أعدائه فى عشاء على طاولة واحدة؟

15-2-2017 | 00:06

شهدت الفترة الماضية، حالة من المشاحنات والحرب الكلامية بين دونالد ترامب والإعلام الأمريكى، أدت إلى أن وضعهم ضمن قائمة أعدائه.

وكانت قد أثيرت شكوك حول إمكانية أن يجتمع ترامب بأى من وسائل الإعلام، بسبب تلك المشاحنات، على طاولة واحدة، خصوصًا مع اقتراب موعد "عشاء رابطة مراسلى البيت الأبيض"، 29 أبريل القادم، وهو تقليد أمريكى منذ 1921، حيث يجتمع فيه الرئيس والصحفيون والمشاهير.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، يبدو أن العشاء المنتظر لن يجرى كما هو متعارف عليه عادة.. فبعد هجوم ترامب على الإعلام بشراسة ووصفه بأنه "إعلام كاذب"، واتهامه وكالات الأنباء بأنها تروج إلى "الأخبار الوهمية" يعيد بعض الصحفيين ووسائل الإعلام التفكير بشأن مشاركتهم فى ذلك التقليد، إلا أن الرابطة التى تنظم الحدث السنوى الذى يجمع أموالاً للمنح الدراسية الخاصة بالصحافة، أفادت بأن العشاء سيقام «كما هو مخطط» له، فيما أشار البيت الأبيض إلى أنه على جدول أعمال ترامب رغم بعض الشكوك من حضوره.

ورغم أن جميع الرؤساء السابقين كانت لهم سجالات حادة مع الصحافة، إلا أن العلاقات بين الإعلام والبيت الأبيض وصلت حالياً إلى أدنى مستوياتها، فيما اتهم بعض المؤسسات الإعلامية ترامب بـ"الكذب" فى عدة مسائل.

وكان ترامب قد وصف الإعلاميين بأنهم "أقل الناس مصداقية على الأرض"، كما اعتبرهم كبير مستشاريه ستيفن بانون "حزب المعارضة".

    الاكثر قراءة