الثلاثاء 28 مايو 2024

البرلمان المصري يشارك في منتدى التنمية المستدامة بإندونيسيا

4-9-2017 | 17:28

أكد عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام، وعضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، النائب خالد عبد العزيز فهمي، أن أهم أهداف التنمية المستدامة التشجيع علي نشر العدالة وخلق مجتمعات لا يهمش فيها أحد وإتاحة وصول الجميع إلى العدالة، وذلك خلال مشاركته في المنتدى البرلماني العالمي للتنمية المستدامة في إندونيسيا.

وقال "عبد العزيز" إن أهم أهداف التنمية المستدامة في إندونيسيا، هي القضاء على الفقر بجميع أشكاله وأنواعه وتنمية مستدامة في التعليم والصحة والزراعة واستغلال أمثل ومستدام للثروات الطبيعية دون الإخلال بحقوق الأجيال القادمة.

وأشار "نائب المصريين الأحرار" إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي لتغير المناخ وآثاره، وتعزيز وسائل التنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية، مشيرًا إلى أن العالم على دراية جيدة بإمكانيات مصر ومدى توقع نجاح التنمية المستدامة فيها في ظل بناء الدولة الذي يحدث في الوقت الراهن من إنشاء بنية تحتية مستدامة وطرق على أعلى مستوى.

ويبدأ المنتدى يوم 5 سبتمبر بمدينة بالي بإندونيسيا وينتهي في 8 من نفس الشهر، تشارك فيه جميع برلمانات العالم، ويشارك ممثلًا عن البرلمان المصري النائب خالد عبد العزيز فهمي، والنائب نور عبد الرزاق، والنائب محمد الحسيني، والنائب زكريا حسان.