الإثنين 20 مايو 2024

إيرادات أفلام العيد تتفوق على العام الماضي

4-9-2017 | 23:27

في الأيام الأولى لموسم عيد الأضحى استطاع فيلم الخلية أن يتصدر إيرادات أفلام العيد واستطاع أن يسحب البساط من الأفلام الكوميدية المعروضة بعد أن غاب كبار نجوم الكوميديا عن الساحة، وفي الوقت ذاته تمكن أبطال مسرح مصر من اعتلاء قائمة الإيرادات، حيث ينافس فيلم "خير وبركة" لعلي ربيع على المركز الثالث، الأمر الذي لا يختلف عن العام الماضي، حيث شارك حمدي الميرغني وويزو في فيلم " كلب بلدي" واحتل الفيلم المركز الثاني من حيث الإيرادات، أما الفنان محمد سعد فاستطاع أن يخرج من "تحت الترابيزة" إلى "الكنز" فبعد أن كان فيلمه الماضي "تحت الترابيزة" في ذيل قائمة الأفلام من حيث الإيرادات نجح سعد في تغيير جلده تمامًا في فيلم "الكنز" الذي احتل المرتبة الثانية من حيث الإيرادات.

ونرصد من خلال التقرير التالي إيرادات أفلام عيد الأضحى 2017 مقارنة بـ 2016 في الأيام الأولى للعرض.

تصدر فيلم "الخلية" إيرادات اليوم الثالث بمبلغ 6,188,941 جنيهًا، وشارك في بطولة "الخلية" إلى جانب أحمد عز، كل من أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وسامر المصري، الفيلم سيناريو وحوار صلاح الجهيني، وقصة وإخراج طارق العريان.

وبالمقارنة تصدر فيلم أحمد حلمي في موسم عيد الأضحى الماضي 2016، إيرادات شباك التذاكر حيث حقق 3,302,555 جنيهًا في الأيام الأولي لعرضه.

أما فيلم الكنز فجاء في المركز الثاني بمبلغ 2,750,656 جنيها وهو من بطولة محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري، وفي المقابل جاء فيلم كلب بلدي العام الماضي في المركز الثاني بإيرادات وصلت لـ 1,503,11 وهو من بطولة بطولته أحمد فهمي، أكرم حسني، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، محمد ثروت، محمد سلام، ندى موسى، حمدي الميرغني وويزو.

تصدر المركز الثالث في الإيرادات فيلم "خير وبركة" بمبلغ 1,418,142 جنيهًا، وهو من بطولة محمد عبد الرحمن، وعلي ربيع، وفي العام الماضي وصل فيلم "عشان خارجين" للمركز الثالث من حيث الإيرادات بمبلغ 901,367 جنيهًا وهو من بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم.

أما في المركز الرابع فجاء فيلم "أمان يا صاحبي" ثاني إنتاجات أحمد السبكي في موسم عيد الأضحى2017، الذي يعتمد على البطولة الثنائية، للمطربين الشعبيين سعد الصغير ومحمود الليثي، ووصلت إيراداته إلى 789,469 جنيهًا أما العام الماضي فجاء "حملة فريزر" في المركز نفسه بإيرادات وصلت لـ 856,237 جنيهًا "حملة فريزر" بطولة هشام ماجد، شيكو، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، نسرين أمين، دارين حداد، من تأليف الثنائي هشام ماجد وشيكو، وإخراج سامح عبد العزيز.

جاء في المركز الخامس فيلم "شنطة حمزة" بمبلغ 505,973 جنيها من بطولة حمادة هلال من يسرا اللوزي، بيومي فؤاد، محمد فتحي، سامية طرابلسي، هنا الزاهد، تأليف أحمد عبد الله، وإخراج أكرم فاروق، أما فيلم " صابر جوجل" فقد تصدر المركز الخامس العام الماضي بإيرادات وصلت لـ 455,975 جنيهًا.

بينما جاء في المركز السادس فيلم "بث مباشر" بإيرادات 201,042 جنيها، وهو من بطولة سامح حسين وسامية الطرابلسي وياسر الطوبجي وإخراج مرقس عادل، أما في المرتبة السادسة والأخيرة في عيد الأضحى 2016 فجاء فيلم "تحت الترابيزة" لمحمد سعد حيث حقق مبلغ 275,902 جنيه في الأيام الأولى للعيد، وهو من بطولة نرمين الفقي، منة فضالي، حسن حسنى، عزت أبو عوف، محمد أبو داود، إسماعيل فرغلي، تميم عبده، محمد مرزبان، إضافة إلى بعض الوجوه الشابة، تأليف وليد يوسف، إخراج سميح النقاش.