الأحد 16 يونيو 2024

الطيران السوري يكثف طلعاته الجوية على محاور داعش في دير الزور

5-9-2017 | 12:38

 كثف الطيران السوري من طلعاته الجوية على محاور تحرك تنظيم (داعش) الإرهابي ونقاط تحصنه على المحورين الجنوبي والجنوبي الغربي لمدينة دير الزور.


وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم الثلاثاء أن الطلعات الجوية أسفرت عن تكبيد التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد، ودمرت مستودعا للذخيرة في محيط جامعة الجزيرة بقرية البغيلية بريف دير الزور الغربي.


وأوضحت أن وحدات من الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة مع تنظيم (داعش) على محور الفوج 137 ومحور كباجب بالريف الجنوبي الغربي وسط انهيار سريع في صفوف التنظيم وفرار العديد منهم تاركين أسلحتهم وذخيرتهم وجثث قتلاهم.


وأشارت إلى أن وحدة من الجيش نفذت كمينا لإحدى المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم (داعش) التي هاجمت إحدى نقاط حماية طريق السعن -اثريا بريف حماة الشرقي، أسفرت عن مقتل 3 إرهابيين من التنظيم التكفيري ومصادرة صاروخ (تاو) أمريكي الصنع وأسلحة وجوازات سفر وهويات كانت بحوزتهم.


وفي السياق، ضبطت وحدات الجيش السوري كميات كبيرة من الرشاشات والذخيرة والصواريخ بعضها أمريكي الصنع داخل أوكار تنظيم (داعش) الإرهابي في مدينة سلمية في حماه.
يذكر أن وحدات الجيش السوري فرضت سيطرتها - أول أمس - على بلدة عقيربات التي تعد أحد أكبر مراكز انتشار التنظيم التكفيري وبتحريرها يصبح ريف حماة الشرقي قاب قوسين أو أدنى من عودة الأمن والاستقرار إلى جميع أرجائه.