الإثنين 3 يونيو 2024

منسّق دعم مصر بالقليوبية: «على وزير النقل إنجاز ما أخفق فيه أسلافه»

15-2-2017 | 11:03

طالب الدكتور محمد سليم، عضو مجلس النوّاب عن محافظة القليوبية، الأربعاء، المهندس هشام عرفات، وزير النقل الجديد بضرورة إنجاز ما لم يستطع سابقوه إنجازه أو أخفقوا فيه؛ لتحسين منظومة النقل على مستوى الجمهورية.

واقترح المنسّق لائتلاف دعم مصر بالقليوبية استصدار قانون جديد للمرور، يعيد الانضباط للشارع المصري بما يتناسب مع ظروف المرحلة الحالية وعمل حملات توعية في جميع وسائل الإعلام لإعادة الانضباط المروري إلى الشارع المصرى خاصة أن المسؤولية مشتركة بين المواطن والمسؤول لحل هذه الأزمة المتجذّرة منذ سنوات عديدة.

وقال عضو مجلس النواب إنّ أسباب الأزمة هي اضطراب نظام المرور وعدم احترام المواطنين لقواعده وآدابه، مطالبًا بمراعاة المسؤولية الملقاة على عاتق الدولة كتطوير منظومة السكك الحديدية، وإعادة بناء طرق جديدة والانتهاء من الأعمال القديمة سريعًا والرصف الجيد ومعالجة الحفر وعدم ترك البالوعات دون أغطية، وعدم تكرار أعمال الحفر علي فترات قصيرة.

وأضاف أن الأزمة تؤكد أن الوزير السابق كان لديه خللاً واضحًا في التعامل مع الأزمة التى تؤثر على كل شىء في البلاد بداية من الصحة العامة للمواطنين إلى الاستثمار والسياحة والإنتاج، مشددًا على سرعة الاستعانة بخبراء نقل؛ للقضاء على الزّحام المروري وأعطال وسائل النقل العام المتكررة فى طول البلاد وعرضها.

وشدد عضو مجلس النوّاب عن محافظة القليوبية، على أنه متفاؤل بالتعديل الوزاري برغم بعض التحفّظات قائلاً: سنترك أعمال الوزراء هى مَن تتحدث عنهم بمجرد توليهم المنصب الجديد.