الجمعة 17 مايو 2024

وزيرة ألمانية: لسنا في حاجة إلى وزير للإنترنت

5-9-2017 | 23:04

أعربت وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيته تسيبريس اليوم الثلاثاء عن معارضتها لفكرة تعيين وزير للإنترنت في الحكومة الألمانية المقبلة.

وفي كلمة لها أمام منتدى لرابطة الإنترنت، قالت الوزيرة المنتمية إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي إن الرقمنة تمس كل مجال وطالبت بتوافر الخبرات عنها في الوزارات، وحذرت من أن إخراج مثل هذه الخبرات لن يكون مجديا.

وأضافت تسيبريس أن وزارة الصحة لا يمكنها أن تهتم بالصحة فقط في حين أن موضوع " الصحة الإلكترونية" يتم إدارته من خلال وزارة أخرى.

في المقابل، أعرب المتحدثون المعنيون بسياسة الشبكات الإلكترونية في الأحزاب، ومن بينهم المتحدث باسم الحزب الاشتراكي، عن تأييدهم لجمع هذه الخبرات في وزارة واحدة، وأشار المتحدث باسم الحزب الاشتراكي، في حوار مع صحيفة "هاندلسبلات"، إلى أن توزيع موضوع الرقمنة على الوزارات لم يثبت نجاحه، وأضاف: "نحتاج إلى وزارة قائمة بذاتها أو وزير دولة مختص بذلك داخل دار المستشارية".

يذكر أن خبراء الإستراتيجية الرقمية التابعين للحكومة الألمانية موزعون حتى الآن على ثلاث وزارات، وتعتزم الحكومة الألمانية تعيين مشرف في دار المستشارية للتنسيق لهذا الموضوع على مستوى ألمانيا.

وفي هذا الشأن، قال بيتر التماير، رئيس دار المستشارية، خلال المنتدى: "نحن على قناعة بأن موضوع الرقمنة له أولوية قصوى".