الأربعاء 15 مايو 2024

حاكم فلوريدا: لن نساعد في أي طلب لتسليم ترامب بعد توجيه اتهام له

حاكم ولاية فلوريدا

عرب وعالم31-3-2023 | 10:28

دار الهلال

صرح حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، اليوم الجمعة، بأن الولاية لن تساعد في طلب ترحيل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسبب الظروف المشكوك فيها التي تحيط بالمدعي العام في منهاتن، آلفين براج.

وقال ديسانتيس في بيان: "يتحول استخدام النظام القانوني لتقدم أجندة سياسية إلى عكس مبدأ سيادة القانون. إنه غير أمريكي... ولن تساعد فلوريدا في طلب الترحيل بناء على الظروف المشكوك فيها المتعلقة بهذا المدعي العام المدعوم من سوروس وأجندته السياسية".

وأضاف ديسانتيس، الذي يمكن أن يكون منافساً لترامب المحتمل في الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، أن براج يحاول تمدد القانون لاستهداف خصم سياسي.

وصوّتت هيئة محلّفين كبرى في نيويورك على توجيه الاتهام إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن مدفوعات ماليّة جرى تسديدها لشراء صمت نجمة أفلام إباحيّة حول علاقة مزعومة معه قبل انتخابات عام 2016، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمربكيّة عدّة الخميس.

وكان الرئيس السابق نفسه، توقع قبل أيام قليلة أنه سيتم توجيه الاتهام إليه واعتقاله، وقال ترامب على شبكة "Truth Social" الاجتماعية في 18 مارس، إن مكتب المدعي العام في نيويورك يستعد لاعتقاله في 21 مارس ودعا أنصاره إلى الاحتجاج.

Dr.Radwa
Egypt Air