الإثنين 6 مايو 2024

«الصوم وأثره في تربية النفس».. موضوع خطبة الجمعة

صلاة الجمعة

دين ودنيا31-3-2023 | 11:15

إسراء خالد

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة، اليوم 31 مارس 2023 الموافق 9 رمضان، بعنوان «الصوم وأثره في تربية النفس».

خطبة الجمعة لهذا اليوم

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بعامل الوقت وموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونا على أقل تقدير، وأن يكون وقت الخطبتين الأولى والثانية في حدود عشر دقائق.

خطبة الجمعة اليوم

ونشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكتروني ترجمة خطبة الجمعة إلى عدة لغات، بالإضافة إلى لغة الإشارة، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار واجبها التوعوي والدعوى تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وفى ضوء إيمانها بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

خطبة الجمعة مكتوبة

وزارة الأوقاف

يذكر أن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، قدم باسمه وباسم جميع علماء الأوقاف وأئمتها، خالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لتوجيهه سرعة تسيير طائرة خاصة لنقل أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء من مالطا إلى القاهرة.

وأوضح الوزير أنه نظرا لظروف عضو هيئة كبار العلماء الصحية اضطرت الطائرة التي كانت تنقله إلى دولة الجزائر للهبوط اضطراريا في مطار مالطا، وفور علم الرئيس، وجه بتسيير طائرة خاصة مجهزة لنقله تقديرًا لمكانته العلمية وهو ما يعد تقديرًا من الرئيس لمكانة العلم والعلماء.

ودعا الوزير، الله (عز وجل) أن يجزي الرئيس خير الجزاء، وأن يمن على فضيلة الدكتور أحمد عمر هاشم بالشفاء العاجل. 

Egypt Air