الأحد 29 سبتمبر 2024

السيسي يبدأ زيارته لفيتنام بوضع أكليل زهور على قبر "هو تشي منه"

6-9-2017 | 10:43

 

أوضح السفير علاء يوسف  المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن رئيس فيتنام استهل المباحثات التى اجراها صباح اليوم والرئيس عبدالفتاح السيسي  بالترحيب بزيارته ، مشيراً إلى أن زيارته تكتسب أهمية خاصة فى ضوء أنها أول زيارة لرئيس مصرى لفيتنام منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1963، .

حيث كانت مصر من أولى الدول العربية التى تقيم علاقات دبلوماسية مع فيتنام. وأشاد "داي كوانج" بدور مصر التاريخى به فى الدفاع عن قضايا الدول النامية ومساندة حركات التحرر وإنشاء حركة عدم الانحياز،.

كما أشاد بحكمة ودور القيادة السياسية المصرية وما حققته من إنجازات على مدار الأعوام الثلاثة الماضية على صعيد ترسيخ أمن واستقرار مصر، واستعادة دورها الفاعل على الساحتين الاقليمية والدولية، فضلاً عن مواصلة جهود تحقيق التنمية الاقتصادية وزيادة الاستثمارات.

وأكد رئيس فيتنام على أن زيارة  الرئيس ستعطى زخماً كبيراً لدفع العلاقات بين البلدين والعمل على الارتقاء بالتعاون الثنائي في كافة المجالات لصالح الشعبين الصديقين.

يشار الى ان متحدث الرئاسة كشف فى بيان صدر اليوم عن الرئيس عبد الفتاح السيسى  قد وصل صباح اليوم إلى مطار هانوى فى زيارة رسمية لفيتنام، حيث كان فى استقباله عدد من كبار المسئولين الفيتناميين والسفراء العرب والأفارقة المعتمدين لدى فيتنام. وقد استهل الرئيس برنامج الزيارة بوضع أكليل من الزهور على ضريح الزعيم الفيتنامى الراحل "هو تشى منه" والنصب التذكارى للشهداء الفيتناميين.

ثم توجه  الرئيس عقب ذلك إلى القصر الجمهورى في هانوى، حيث كان في استقباله  تران داي كوانج رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية. وقد أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين للبلدين. ثم عقد الرئيسان جلسة مباحثات ضمت وفدى البلدين.