الخميس 16 مايو 2024

تعرفي على فوائد الزنجبيل وطرق الاستخدام في الطهي

فوائد الزنجبيل

سيدتي1-4-2023 | 17:32

إيمان عبد الرحمن

الزنجبيل من أشهر التوابل التي تستخدم في الطهي، كما أن لها فوائد علاجية متعددة، وينصح المتخصصون باستخدامها في الطهي كجذور طازجة أو مجففة.

في السطور القادمة نتعرف أكثر على أهم الفوائد الصحية للزنجبيل وطرق الاستخدام في الطهي وفقا لما نشر في موقع realsimpl.

الفوائد الصحية للزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مركبات عديدة نشطة، كما يحتوي على مغذيات نباتية تعمل كمضاد للأكسدة إلى جانب خصائص مضادة للفيروسات والفطريات ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومسكنات، كما أظهرت الأبحاث العلمية أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في تخفيف الغثيان والقيء، وتحديدا فيما يتعلق بتلك الأعراض أثناء الحمل والعلاج الكيميائي.

وقد يساعد استهلاك الزنجبيل أيضا في تخفيف الألم المرتبط بالروماتيزم، وتختلف الكميات المحددة في الدراسات، ولكنها تستنتج أن أقل من 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون يوميا سيوفر راحة فعالة.

استخدامات الزنجبيل في الطهي

الزنجبيل المجفف له نكهة مركزة قوية، خاصة إذا تم فتحه مؤخرا، يستخدم الزنجبيل المطحون بشكل شائع في المخبوزات المقترنة بالتوابل المتساقطة ، مثل القرفة والقرنفل وجوزة الطيب، ولكنه أيضا توابل رائعة لاستخدامها في الأطباق اللذيذة.

كما يعمل بشكل جيد في فرك التوابل للحوم والدواجن وعند تتبيلها، وكذلك المخللات للخضروات  ويوجد الزنجبيل المطحون أيضا بشكل شائع في خلطات التوابل العربية والتي تخص بعض المأكولات مثل الشاورما وتتبيلات المشويات وغيرها.