السبت 25 مايو 2024

حملات رقابية على الأسواق بالدقهلية ودمياط لتوفير احتياجات المواطنين

حملات رقابية على الأسواق

محافظات1-4-2023 | 19:49

دار الهلال

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين.. مشددا على تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.

وفي هذا الصدد قال محافظ الدقهلية، إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والأسواق والمحلات من خلال قطاع التموين أو من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن أسفرت عن تحرير 200 محضر بعدد من مراكز ومدن المحافظة.. وقرر المحافظ إحالة كافة المحاضر للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها علىي المخابز والأسواق والمحلات وكذا تقارير رؤساء الوحدات المحلية بشان حملات اللجان الخماسية.. ووجه المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

من جانبه أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية أن الحملات التي تم تنفيذها شملت السنبلاوين وأجا والمنصورة وتمى الأمديد ونبروه شربين والمطرية وبلقاس ومنية النصر وبني عبيد والجمالية وطلخا على مدار يومين وخلال اليوم الأول تم تحرير 95 مخالفة تموينية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.. وتم خلال اليوم الثاني تحرير 105 مخالفات تموينية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي ذات السياق استمرت أعمال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن والأحياء بإشراف ومتابعة رؤساء المراكز والمدن والأحياء، وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

وفي محافظة دمياط ، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بالمتابعة المستمرة لحركة السلع بالأسواق والتأكد من توافرها بأسعارها المقررة والتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع أو التلاعب بتلك المنظومة وتكثيف تلك الجهود خلال شهر رمضان المبارك، واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملاتها بالتعاون مع عدد من الجهات لمتابعة الموقف بالأسواق والمحال التجارية والمخابز، حيث أعلنت عن تحرير 234 محضرا للمخالفين خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.

وعلى جانب آخر، واصلت مديرية التموين ضخ الأرز الأبيض الفاخر بمعارض أهلًا رمضان المنتشرة بمناطق مختلفة من محافظة دمياط، حيث تم ضخ 50 طنا من الأرز خلال هذا الاسبوع.

الاكثر قراءة